السكّر البنيّ فوائده لا تحصى للجسم والبشرة

ينصح خبراء التغذية باستبدال السكّر الأبيض المكرّر بالسكّر الأسمر"البنيّ" الطبيعيّ، وذلك لقيمته الغذائيّة العالية ولفوائده الصحيّة وخلوّه من الأضرار الجانبيّة الخطيرة مقارنةً بالسكّر الأبيض الذي غالباً ما يتسبّب بمشاكل صحيّة عديدة كمرض السكّري والضغط وغيرهما.

فوائده

اقرئي أيضًا : طرق طبيعيّة لتكبير الشفاه  

-يحتوي السكّر الأسمر على نسبة أقلّ من السعرات الحراريّة مقارنة بتلك الموجودة في السكّر الأبيض وهذا ما يجعله مفيداً في برامج إنقاص الوزن.

-يحتوي على نسبة عالية من مضادّات الأكسدة التي تقاوم نموّ وانتشار الشوارد الحرّة المسبّبة للكثير من الأمراض الخطيرة كالسرطان، أمراض القلب والشرايين.

-يقي من احتمال الإصابة بفقر الدم " الأنيميا " الحادّ، وذلك لغناه بمعدن الحديد الذي يزيد من نسبة الهيموغلوبين في الدم ويعمل على إنتاج كريات الدم الحمراء باستمرار.

-يفيد تناول السكّر الأسمر في استرخاء وتهدئة الأعصاب المشدودة وعلاج حالة الأرق الليليّ لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مادّة السيلينيوم.

-للسكّر الأسمر "البنيّ" دور كبير في تهدئة المعدة وتبريدها.

اقرئي أيضًا : تفّاحة يوميّاً تبعد عنكِ الطبيب والتجاعيد 

فوائد السكّر البنيّ للبشرة

-يعمل السكّر البنيّ على تحسين صحّة البشرة لاحتوائه على الأحماض الأمينيّة والسيليلوز، فهو يدخل في الخلطات المعدّة لتقشير البشرة وتخليصها من الجلد الميت، ما يكسبها نضارة ونعومة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدمويّة فيها ويخلّصها من مشكلة الاصفرار والشحوب خاصّة إذا تمّ خلطه بزيت الزيتون. ثبتت فعاليّته أيضاً في علاج بعض الأمراض الجلديّة، أهمّها البهاق.

-ينشّط الدورة الدمويّة في الجسم، ويساعد على تدفّق الأوكسجين بسرعة إلى الخلايا لاحتوائه على حمض الفوليك B9.

-مقشّر طبيعيّ يعمل على تجديد الخلايا مع بعض الإضافات البسيطة من المنزل.
من هذه الوصفات وصفة لتقشير الجسم والوجه عن طريق إضافة أيّ زيت للسكّر وفرك الجسم والوجه بهما بطريقة دائريّة ثمّ غسلهما بماء دافئ، أو بخلطه بالزيوت المعطّرة، بفيتامين E أو عن طريق خلطه باللّيمون أو الشوفان. كذلك يمكن مزجه مع السكّر الأبيض وأيّ نوع من الزيوت العطريّة المحببّة لإضافة رائحة لطيفة ويقشّر بها الجسم، نتيجة أكثر من رائعة للبشرة.

-يساعد السكّر البنيّ على التخلّص من شحوب البشرة خاصّة إذا تمّ تقشيرها بشكل منتظم، ويمكن استخدامه كماسك مرطّب بإضافة زيت جوز الهند، وزيت الزيتون وتدليك الوجه بشكل دائريّ.

اقرئي أيضًا : الماء لتقوية جذور الشعر وصحّة البشرة  

أضف تعليقا