طرق طبيعيّة لتغطية الشعر الأبيض

التقدّم في العمر، التعرّض لأشعّة الشمس الضارّة دون حماية، المبالغة في استخدام أدوات الشعر الحراريّة، جميعها يسبّب خللاً ونقصاً في مادّة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر.

وتعدّ الصبغة هي الطريقة الأكثر شيوعاً لإخفاء الجذور الرماديّة أو الشعيرات البيضاء، بالرغم من أنّها ليست حلّاً سهلاً، فخطوات استخدامها ولو كان في المنزل تحتاج إلى وقت وجهد، كما أنّ تكرارها يتسبّب في تلفه وتقصّفه وقد يصل الأمر إلى ظهور فراغات في الشعر بسبب المبالغة في استخدام هذه الصبغات التي تحتوي تركيبتها على موادّ كيميائيّة.

اقرئي أيضًا : للحدّ من إفراز الزيوت في الشعر الدهنيّ

هناك 3 طرق طبيعيّة لتغطية الشعر الأبيض والتحسين من حالة الشعر الصحيّة:

1-ثمرة الأملا (عنب الثعلب الهنديّ)

ثمرة غنيّة بفيتامين C ومضادّات الأكسدة، يمكن استخدامها كقناع طبيعيّ يغذّي بصيلات الشعر ويحفّز مادّة الميلانين المسؤولة عن مكافحة ظهور الشعر الأبيض، تعتمد كطريقة للوقاية والعلاج على حدٍّ سواء.

ينصح باستخدام مسحوق الأملا مع زيت جوز الهند الخام، ويطبّق المزيج كقناع على جذور الشعر ويترك لمدّة ساعة، ثمّ يشطف بالماء البارد.

اقرئي أيضًا : دقائق فقط، كفيلة بتفتيح اسوداد العنق!

2- قشور البطاطس

تحتوي قشور البطاطس على كميّة من النشاء الطبيعيّ الذي يغذّي بصيلات الشعر ويحفّزها على إنتاج مادّة الميلانين، كما أنّ طريقة استخدامها بسيطة، حيث تغسل قشور البطاطس وتوضع على النار مع كوبين من الماء وتترك حتى يغلي الماء لمدّة 10 دقائق، وبعد أن يبرد ماء البطاطس يشطف به الشعر، ثمّ يترك 15 دقيقة ويشطف مرّة أخرى.

3- حبيبات القهوة

تحتوي القهوة على مضادّات أكسدة ولون داكن طبيعيّ يساعد على استعادة الشعر للونه مجدّداً. فقط ضعي ملعقتين من البنّ مع 100 مل من الماء على النار لمدّة 10 دقائق، واتركيها جانباً إلى أن تبرد، وزّعيها على الشعر لمدّة 45 دقيقة ومن ثمّ اغسليه كالمعتاد.

اقرئي أيضًا : البثور على الظهر..أسبابها وعلاجها

أضف تعليقا