دقائق فقط، كفيلة بتفتيح اسوداد العنق!

تتعرّض الرقبة للاسمرار خلال فترة الحمل أو بسبب عدم استخدام كريمات للوقاية من أشعّة الشمس المباشرة، ما يتسببّ بحرج للمرأة، غير أنّها مشكلة يمكن القضاء عليها في خطوتين فقط، يسبقهما تمرير منشفة قطنيّة على العنق مبلّلة بالماء الدافئ، فهذا من شأنه أن يهيّء الجلد للعلاج.

خطوة التقشير:

في أيّ حالة اسمرار تصيب الجلد وفي أيّ منطقة بالجسم، يجب القضاء على الخلايا التي أصابها التلف وتسبّبت في ظهور البقع، وهنا لا حلّ سوى التقشير الطبيعيّ الذي لا يرهق الجلد ويسبّب الاحمرار.

اقرئي أيضًا : كريم الخيار لعلاج الهالات السوداء

أحضري نصف حبّة من اللّيمون وضعي فوقها ملعقة من القهوة المطحونة، ثمّ افركي منطقة الرقبة جيّداً باللّيمون والبنّ، وأثناء ذلك قومي بالضغط على اللّيمون حتى يخرج منه العصير الغنيّ بفيتامين C ليساعد على تفتيح الجلد، أمّا القهوة فهي تساعد على تجديد الخلايا لاستعادة لونها الطبيعيّ.

خطوة التفتيح:

•دقيق أبيض
•برش قشور البرتقال
•لبن رائب

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعية لتنظيف البشرة بعمق

امزجي ملعقة من الدقيق مع ملعقة من برش قشور البرتقال، ثمّ ملعقتين من اللّبن الرائب حتى يتكوّن مزيج متماسك يطبّق على الرقبة لمدّة 15 دقيقة ومن ثمّ يشطف بالماء.

الخطوات السابقة لن تؤتي بنتيجة إذا ما تعرّضت الرقبة مرّة أخرى للشمس دون حماية، لذا، يجب تطبيق كريم واقٍ من أشعّة الشمس الضارّة على العنق، خاصّة من الخلف قبل الخروج من المنزل بـ10 دقائق على الأقلّ.

أضف تعليقا