أساليب جديدة وفعَّالة لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين

كثيراً ما نستيقظ بعد ليلة من السهر أو الإرهاق لنفاجأ بظهور الهالات السوداء تحت العينين ويكون الحل الأسهل هو استخدام الكونسيلر لإخفائها بشكل سريع. ولكن ما رأيك ببعض الطرق المبتكرة لإخفاء هذه الهالات من دون اللجوء إلى الكونسيلر الذي قد يضرُّ بهذه المنطقة الحسَّاسة من بشرتك.

إليكِ بعض الوسائل الجديدة التي تضمن لك التخلص بسرعة من الهالات السوداء ومن دون مجهود كبير.

ـ استخدام بياض البيض:

ضعي طبقة رقيقة من بياض البيض تحت عينيك لمدَّة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، إذ يعمل بياض البيض على شدِّ الجلد تحت العين وتقليل الانتفاخ والهالات السوداء.

ـ زيت اللوز:

يعتبر زيت اللوز من أكثر الزيوت فائدة للهالات السوداء تحت العينين فالاستخدام اليومي لزيت اللوز حول العينين يساعد بشكل كبير على إخفاء السواد تحت العينين نهائياً وبالإضافة إلى زيت اللوز يمكنك استخدام الزيوت التي تحتوي على فيتامين «إي» الذي يخفف من الهالات السوداء تحت العينين ويفضل استخدام زيت اللوز قبل الذهاب إلى النوم. قومي بوضع كميَّة قليلة من هذا الزيت على أطراف أصابعك ودلكي بها منطقة العينين بلطف في حركات دائريَّة صغيرة واتركيه على عينيك طوال الليل. في صباح اليوم التالي قومي بغسل وجهك بالماء البارد واحرصي على تكرار هذه العمليَّة كل ليلة فالمداومة على استخدام زيت اللوز تساعد بشكل كبير على علاج الهالات السوداء حول العينين.

ـ مكعبات الثلج:

هذا الحل الذي يشعرك بالبرودة والانتعاش خلال أيام الصيف الحارة هو حل مذهل ومثالي للهالات السوداء لأنَّ برودة المكعبات الثلجيَّة تعمل على تحريك الدورة الدمويَّة في هذه المنطقة، كما تؤدي دوراً في شدِّها ومنع ترهلها. لذا يكفي أن تضعي هذه المكعبات لمدَّة ربع ساعة على مدى خمسة أيام لتلاحظي النتيجة.

 

ـ الأفوكادو وزيت الزيتون:

التجارب أثبتت قدرة هذا المزيج الزاخر بالفوائد على التخفيف من حدَّة السواد تحت العينين وهذه الوصفة الطبيعيَّة يمكن أن تظهر نتيجتها بعض أيام قليلة من استعمالها. ضعيها بواسطة قطعة من القطن على عينيك لمدَّة نصف ساعة ثم اغسليها بالماء الباردة فقط.

 

ـ أكياس الشاي المغطسة باللبن:

 من المعروف أنَّ الشاي له كثير من الفوائد على صحة العينين وتغطيسه بلبن الزبادي ووضعه على العينين يؤدي حتماً إلى إخفاء الهالات السوداء.

ـ رفع الرأس أثناء النوم:

إذا كنت سوف تنامين لفترة قليلة أثناء الليل ضعي أكثر من وسادة تحت رأسك لإبقاء رأسك مرفوعاً ما يمنع تجمع السوائل تحت العين ويقلل التورم والهالات السوداء.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة