نصائح لا بدّ لك من تطبيقها عند استخدام الـ«بودي واكس»

لا شكّ في أنّك تواجهين بعض المشكلات عند إزالتك الشعر الزائد بواسطة الشمع أو الت«بودي واكس». وهذا يرتبط بأخطاء ترتكبينها قبل أو أثناء قيامك بذلك. لذا، ننصحك بأن تتبعي بعض النصائح الضرورية التي تمنع شعورك بالألم وتهيّج بشرتك أو جفافها وتمكنك من إتمام العملية بنجاح.

 

شدي بشرتك

قد تدهشك هذه النصيحة، لكنها ضرورية وتساعدك على إزالة الشعر الزائد من دون أن تشعري بالألم. ولهذه الغاية تمددي ودعي ساقيك تأخذان الوضعية التي تريدين، على أن تبقى بشرتهما مشدودة. وهكذا ستتمكنين من تنظيفهما بسهولة.

 

برّدي يديك

لكي تستخدمي شمع إزالة الشعر بنجاح، احرصي على أن تفعلي ذلك على درجة حرارة معتدلة. فالحرارة المرتفعة تسبب ذوبانه وتفسده وتجعل العملية صعبة جداً. وفي هذه الحالة، اجلسي في مكان يتميّز بدرجة حرارة معتدلة (غير باردة) وضعي يديك بين الحين والآخر في الماء البارد. فارتفاع درجة حرارتهما يؤثر سلباً على جودة الشمع وفعاليته أيضاص.

 

تناولي دواء مسكناً

يمكنك أن تفعلي ذلك في الحالات القصوى، أي في حال كنت من النساء اللواتي يشعرن بألم شديد عند استخدامهنّ شمع إزالة الشعر الزائد.

 

 

استخدمي مقشراً فعالاً

لكي تحضّري بشرتك لإزالة الشعر الزائد ولتفعلي ذلك بنجاح، لا تنسي أن تقشّريها جيداً لتخلصيها من الجلد الميت ومن الأوساخ التي قد تمنعك من إتمام هذه العملية بالشكل المطلوب. كما أن هذا يحول دون بقاء بعض الشعيرات تحت جلدك.

 

لا تبالغي

نقصد بذلك ألا تزيلي الشعر الزائد قبل أن يبلغ طوله نحو 7 ملليمترات. فنزع الشعر القصير قد يجعلك تشعرين بألم شديد ويؤدي إلى نمو بعض الشعيرات تحت الجلد.

 

إلجئي إلى ضمادة باردة

إذا كانت بشرتك حساسة، ضعي عليها مباشرة بعد انتهائك من إزالة الشعر الزائد ضمادة مبللة بالماء البارد. فهذا يحدّ من تهيّجها ومن ظهور البثور والبقع الحمراء عليها.

 

لا تستعملي المنتجات المعطّرة

لا تفعلي ذلك خلال الـ24 ساعة التي تلي عملية نزع الشعر الزائد. فكلّ المنتجات المعطّرة تحتوي على مواد تسبب جفاف أو تهيّج بشرتك. إذا استبعدي العطر ومزيل رائحة العرق والمحارم المعطرة.

   


اقرئي أيضاً

 
فيديو خلطتان لازالة شعر الوجه نهائياً وتصغير المسام 
 
ازالة شعر الوجه من دون ليزر

طريقة عمل خلطة الشمع لازالة الشعر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة