4 تمارين تفتّت دهون وثنيات الظهر

الحصول على جسم متناسق يعتمد على طريقين متوازيين: الحمية والرياضة، فكما ظهرت اتّجاهات ونظريّات حديثة لتسهيل الحمية، كشف مدرّبون أيضاً عن طرق لشدّ عضلات الجسم وتفتيت الدهون من خلال تمارين بسيطة لا تستغرق وقتاً ويمكن بسهولة القيام بها داخل المنزل.

من المشاكل العنيدة التي تواجه البعض تراكم الدهون في منطقة الظهر، فربّما لا تلاحظينها لأنّها بعيدة عن مرمى نظركِ، ولكن المحيطين يلاحظونها جيّداً، والتخلّص من هذه الكتل لم يعد أمراً صعباً بعد الكشف عن تمارين رياضيّة تركّز على عضلات الظهر وتحوّل الدهون لعضلات تشد الجسم وتحسّن من مظهركِ:

اقرئي أيضًا : رجيم الزفاف لقوام مثالي في 10 أيام

التمرين الأوّل
قفي بوضع مستقيم مع فتح الساقين بزاوية 45 درجة، أمّا الذراعان فارفعيها بحركة موازية للرأس مع وضع الكفّين على الرأس من الخلف، ثمّ انحني بالتناوب على الجانب الأيسر والأيمن 8 مرّات.

التمرين الثاني
قفي مستقيمة مع فرد كلّ أجزاء الجسم، ثمّ انزلي بجسمكِ العلويّ ليتوازى مع الساقين مع لمس الأرض بأطراف أصابع اليد. كرّري الحركة 8 مرّات أو في عدّة مجموعات حسب قدرتكِ.

التمرين الثالث
استلقي على الأرض في وضع الجسر Plank ، ثمّ انحني بجسمكِ تّجاه الأرض ليتوازى مع الكوع، ثمّ عودي إلى وضع الجسر مرّة أخرى.

اقرئي أيضًا : الكمّون لتفتيت الدهون بأربع طرق

التمرين الرابع
يسمّى هذا التمرين Superman لأنّه يشبه انطلاقة Superman الشهيرة. يبدأ التمرين بالاستلقاء أرضاً بحيث يلامس الصدر والبطن الأرض مع رفع الذراعين والساقين وتثبيت هذا الوضع لعدّة ثوانٍ ثمّ تكراره عدّة مرّات.

يمكن القيام بهذه التمارين داخل المنزل من 2- 3 مرّات أسبوعيّاً فقط.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا