3 نصائح لولادة طبيعيّة بدون ألم

أصبحت الولادة القيصريّة أكثر انتشاراً من الولادة الطبيعيّة، ويرجع ذلك إلى أنّ بعض الأمّهات يخفن من الآلام التي ترافق الولادة الطبيعيّة، خاصّة بعد السماع عن تجارب أخريات خضعن لها، أو يقلقن من الولادة المفاجئة ويفضّلن القيصريّة التي يحدّد لها ميعاد مسبق.

عليكِ معرفة أنّ الولادة الطبيعيّة يمكن أن تتحوّل إلى تجربة ممتعة إذا قمتِ باتّباع الخطوات التي تساعد على تهيئة عضلات الحوض للولادة، خاصّة أنّه لا يتبعها الألم المعتاد في الجراحة القيصريّة بل يزول تماماً بمجرّد الوضع، وفي هذا الشأن ينصح الأطبّاء باتّباع 3 أمور خلال الشهر الأخير من الحمل، وهي:

اقرئي أيضًا : موانع استخدام حبوب منع الحمل

1-المشي يوميّاً لمدة 15 دقيقة على الأقلّ

تساعد الجاذبيّة الأرضيّة مع المشي على دفع الجنين نحو الحوض ومن ثمّ يصبح في وضع الاستعداد للوضع، وتظنّ بعض الأمّهات أنّ الحركة في الشهر التاسع صعبة ولكنّ التجربة تثبت العكس، حيث أن تنشيط الجسم بالحركة واستنشاق الهواء النقيّ يساعد على تخطّي الحالة النفسيّة السيّئة التي تعيشها الأمّ في الأيّام الأخيرة من الحمل.

2- مشروبات طبيعيّة

هناك مشروبات طبيعيّة تساعد على انقباض الرحم، وبالتالي إسراع عمليّة الولادة، لذا تناولي كوباً يوميّاً من القرفة، الزنجبيل أو البلح مع الحليب خلال الشهر التاسع.

اقرئي أيضًا : مخاطر اكتئاب الحمل وطرق التخلص منه

3- الرياضة

هناك تمارين معيّنة في الرياضة تسهّل عمليّة الوضع من خلال تمرين عضلات الحوض لتصبح أكثر مرونة عند استقبال الطلق، فلا تشعرين بألم شديد، كما أنّ ممارسة هذه التمارين لا تحتاج إلى صالات خاصّة، بل يمكن تنفيذها داخل المنزل، والأمر لا يستغرق أكثر من 10 دقائق.
جميع النصائح السابقة يفضّل اتّباعها أيضاً في يوم الولادة نفسه فور الشعور بالطلق لأنّ هذا من شأنه التسهيل والإسراع من موعد الولادة.

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة