وصفات طبيعية للتخلّص من الترهلات بعد الولادة

أكثر ما تعاني منه المرأة بعد الولادة هي الترهّلات التي تظهر في أكثر من منطقة في الجسم نتيجة الحمل، الولادة والرضاعة أبرزها في منطقة البطن لارتخاء عضلات هذه المنطقة، ما يسبّب حدوث تمدّد في الجلد الموجود فوقها، وهي تعتبر إحدى المشاكل المزعجة والمؤرقة للعديد من النساء، لأنّها تفقدهنّ رشاقة أجسامهنّ وتسبب لهنّ الإحراج. للتخلّص منها تلجأ بعض النساء إلى استخدام الكثير من مستحضرات التجميل، لكنّها تحتاج إلى وقت طويل حتى تختفي، وقد لا تختفي تماماً من الجسم فتبقى لها آثار واضحة، لذلك نقدّم لكِ بعض الطرق التي تساعد على إزالتها في وقت قصير وبشكل كامل:

وصفات لعلاج ترهّلات البطن بعد الولادة

خلطة الشبة والنشاء:

اقرئي أيضًا : الطرق الصحيحة لنوم الطفل الرضيع  

الطريقة :
تخلط ملعقتان كبيرتان من النشاء، وملعقتان كبيرتان من الشبّة المطحونة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في نصف كوب من الماء، يدهن المزيج على مكان الترهلات ويترك حتى يجفّ تماماً. تتمّ إزالة المزيج بواسطة قطعة من القماش مبللّة بماء دافئ. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً حتى تختفي الترهّلات من الجسم.

القرنفل وزيت الياسمين:

تخلط ملعقة كبيرة من زيت القرنفل مع ملعقة كبيرة من زيت الياسمين في وعاء، يوضع المزيج على مكان الترهّلات مع التدليك بحركات دائريّة. تكرّر هذه الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً.

البنّ المطحون:

أربع ملاعق كبيرة من البنّ المطحون توضع في نصف كوب من الماء تخلط المكوّنات معاً بشكل جيّد ويوضع المزيج على منطقة الترهّلات مع تدليكها بشكل جيّد لمدّة عشر دقائق. تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

قشر الرمّان والزنجبيل:

توضع ملعقتان كبيرتان من الزنجبيل وملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من قشر الرمّان الناعم وملعقة كبيرة من النعناع الطازج في كوب من الماء، وتغلى المكوّنات على نار هادئة لمدّة خمس دقائق، يتناول المزيج مرّتين يوميّاً صباحاً ومساءً.

الجليسرين وزيت الزيتون:

تمزج ستّ ملاعق كبيرة من الجلسرين مع ستّ ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من ماء الورد وستّ ملاعق كبيرة من عصير اللّيمون الطازج في وعاء. يدهن المزيج على منطقة الترهّلات مع التدليك بحركات دائريّة، يترك لمدّة ساعتين حتى يجفّ، ثمّ تغسل المنطقة بالماء الفاتر. تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعياً.

اقرئي أيضًا : للحامل.. تناولي هذه الأطعمة في وجبة العشاء  

زيت البابونج وزيت الحلبة:

تخلط ملعقة كبيرة من كلّ من: زيت الهندباء، زيت الميرميّة، زيت البابونج، زيت الحلبة، زيت الزعتر وزيت الشاي الأخضر في وعاء. يوضع القليل من المزيج على منطقة الترهّلات مع التدليك بحركات دائريّة لمدّة عشرين دقيقة. تكرّر العملية ثلاث مرّات أسبوعيّاً.

الشمّر:

تنقع ملعقة كبيرة ونصف من الشمّر الطازج في نصف كوب من الماء المغليّ لمدّة ساعة ونصف، يشرب المزيج بعد تصفيته. تكرّر هذه العمليّة يوميّاً.

اللّيمون والكمّون:

تنقع ملعقة كبيرة من الكمّون في كوب من الماء المغليّ مسبقاً مع ثلاث قطع من اللّيمون وتنقع لليلة كاملة، ثمّ تشرب صباحاً على معدة فارغة.

اقرئي أيضًا : لعلاج كلف الحمل بعد الولادة 

نصائح للتخلّص من ترهّلات البطن بعد الولادة:
الإكثار من شرب الماء والسوائل.
ممارسة التمارين الرياضيّة لمدّة نصف ساعة على الأقلّ يوميّاً وتحديداً تمارين المعدة والبطن.
التقليل من تناول السكريّات والأطعمة الدسمة.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية