مجموعة مكياج شانيل لخريف وشتاء 2017

لابتكار مجموعة ماكياج الخريف والشتاء، انطلقت لوشيا بيكا – المصمّمة العالمية للماكياج والألوان لدى شانيل CHANEL – في رحلة كاليفورنيّة. وكانت فكرتها مفاجئة ببساطتها: اختبار أضواء وألوان العالم الخارجي بنظرةٍ جديدة، ممّا يشكّل نقطة انطلاق كاملة لعمليّتها الإبداعيّة. بدءاً من سديم الفجر وخطّ الساحل المشبّع بأشعة الشمس، وصولاً إلى أضواء المدينة واللون الأسود الرملي لوسط مدينة لوس أنجلوس، قامت لوشيا بيكا باحتضان الإمكانيّات الإبداعيّة التصادفيّة التي تكون مُتاحة عندما تصبح الرحلة هي الوُجهة.

 

تقول لوشيا بيكا: "أردتُ أن أصنع لوحي الخاصّ لتجميع الأفكار وأن أستوحي ممّا يحصل في اللحظة نفسها". قامت بتصوير لحظات فوتوغرافيّة عابرة لإيجاد درجات متفاوتة جديدة من ناحية الألوان والبنيات البصريّة بإمكانها أن تغذّي مجموعة الخريف والشتاء.


وتضيف لوشيا بيكا: "أتمتّع بشغف كبير تجاه كلّ لون. أهتمّ كثيراً وأؤمن بأهميّة بروز الحيويّة". تُضفي نظرتها لتوافقات لونيّة جديدة وغير متوقّعة حسّاً شعرياً جديداً على المجموعة: "كان الشعور شعوراً بالعمق والحريّة". فعلى سبيل المثال، قامت لوحة ألوان LES 4 OMBRES ROAD MOVIE EYESHADOW PALETTE، مع لون البحر الأزرق الساتاني المائل إلى الخضرة، واللون النحاسي الساتاني، والبيج الصخري الخالي من اللمعيّة، والأخضر الداكن المائل إلى الزرقة بدرجات ثانويّة رماديّة، بتقديم نفسها إلى لوشيا بيكا بشكلٍ شبه مكتمل:

"رأيتُ البحر مع الشمس الشارقة من جهة تمنح هذا اللون الذهبي النحاسي الجميل، ثمّ هذا اللون الأزرق الأفتح والأكثر إشراقاً، ولون أزرق أكثر دكنةً، والبيج الجميل على الرصيف... كانت لوحة ألوان واضحة، وها أنها كانت أمامي مباشرةً؛ لم أستطع الهروب".

أما بالنسبة إلى الأظافر، فيلتقط طلاء الأظافر LE VERNIS HORIZON LINE اللونَ الرمادي الباهت والناعم المائل إلى الخضرة الذي يكتسبه البحر في يوم ضبابي والشبيه بمثاليّة الألوان المائية. فأتى الوحي من كلّ مكان: قشرة شجرة، علامات دواليب، أضواء ومصابيح.


انتهت الرحلة في وسط لوس أنجلوس حيث أمضت لوشيا بيكا النهار.

"كفى طبيعة وشعر – لقد استوحيتُ أيضاً من مواقع صارمة أكثر".

وكما يليق بالحريّة خلال رحلة طويلة على متن سيارة، تُعدّ السهولة جزءاً أساسيّاً من المجموعة: تُطلق لوشيا بيكا أيضاً حلماً لطالما راودها؛ لوحة ألوان باسم PALETTE ESSENTIELLE تحتوي على ثلاثة مستحضرات أساسيّة تمنح لمسة حديثة من الماكياج الطبيعي على شكل مستحضر كريمي لإخفاء الشوائب، ومستحضر لإبراز الملامح، ومستحضر تلوين يُستخدَم أيضاً للشفاه والوجنتَين. ويوفّر التركيز المتجدد على الحاجبَين مع أقلام STYLO SOURCILS WATERPROOF EYEBROW PENCILS طريقةً متأنقة لتأطير الوجه وتحديده.

تتمحور مجموعة شانيل CHANEL للخريف والشتاء حول الذكريات والمشاعر والاتصالات التي يوحي بها اللون – إنّه تمرين في مجال توسيع الآفاق بكلّ معنى الكلمة.


PALETTE ESSENTIELLE

يقوم PALETTE ESSENTIELLE، المستحضر المحوري في المجموعة، بتطبيق فكرة السهولة على الجمال وهو يُعيد تحديدها بالنسبة إلى النساء العصريّات. تتوفّر كل لوحة بثلاثة درجات من البيج الفاتح والبيج المتوسط والبيج الكثيف، وهي تقدم مستحضرات جديدة 3 في 1 تجتمع بعضها مع بعض ضمن علبة نحيفة واحدة مناسبة لحقيبة اليَد. تجتمع هذه اللوحات معاً لمنح لون بشرة نضراً ومشرقاً طوال اليوم مع هذه اللمسة الأساسيّة من الإرهاف والنعومة – وهو شيء تصفه لوشيا بيكا كـ"توقيعها للبشرة". وهي تقول: "أردتُ مستحضراً يحقّق تلك الإطلالة لبشرة نضرة التي أحصل عليها في جلسات التصوير".


نجد أولاً المستحضر الأكثر سخاءً بين الثلاثة، وهو مستحضر إخفاء الشوائب الذي "يُستخدم حيثما تبرز الحاجة" وفقاً للوشيا بيكا. اختارت أن يكون مستحضر إخفاء الشوائب هو الأكبر لتتمكني من استعماله لبدء النهار ولوضع لمسات تصحيحيّة طوال اليوم. وبعكس عدد كبير من مستحضرات إخفاء الشوائب، يمنح شعوراً بالراحة والتأنّق: فهو يتمتّع بتركيبية كريميّة شبيهة بالبلسم تنساب براحة على البشرة. وتأتي الجزيئات المستديرة لإخفاء الشوائب ومنح تأثير مموّه وناعم.

ثم نجد مستحضر إبراز الملامح: إنه مستحضر أساسي من الضوء الصافي والمشرق. تترك هذه التركيبة الكريميّة والانسيابية لمسةً رقيقة من الإشراق على البشرة من دون أي إفراط في التألّق أو الإبراز. ويقدّم التركيز العالي من الجزيئيّات المتقزحة طريقة حديثة للتلاعب بالضوء.

وأخيراً تأتي لحظة اللون. بودرة كريميّة وانسيابية لتلوين الوجنتَين تمنح تورّداً شفافاً للوجنتَين والشفاه، ممّا يمنح لون البشرة مظهراً نضراً ومُفعماً بالصحة. وتحتوي كلّ لوحة على بودرة ذات تغطية قابلة للتعديل لتلوين الوجنتَين مُختارة خصيصاً لتتماشى مع لون البشرة، وتشكل هذه البودرة اللمسة النهائية لحركة أساسية جديدة خاصة بلون البشرة. وإذا كانت رحلة طويلة على الطرقات مرادفاً مجازياً للرحلة عبر الحياة، فإنّ هذا المستحضر هو من دون شكّ الرفيق الضروري للرحلة.

لاستكمال استعمال PALETTE ESSENTIELLE، تطرح شانيل CHANEL فرشاتَين أنيقتَين وأساسيّتَين: فرشاة RETRACTABLE DUAL-TIP CONCEALER BRUSH مع رأس مسطح من جهة لالتقاط مستحضر إخفاء الشوائب، ورأس ناعم من الجهة الأخرى للدمج. وتقوم الفرشاة الجديدة والملفتة RETRACTABLE DUAL-HEAD FACE BRUSH/ BLUSH AND HIGHLIGHTER باستكمال المجموعة: إستخدمي الجهة البيضاء مع مستحضر إبراز الملامح والجهة السوداء لمستحضر تلوين الوجنتَين.

حركة خبيرة جديدة، والمستحضر الجديد الضروري للون البشرة من شانيل CHANEL.


المجموعة

فنّ المفاجأة؛ الصدمة المنشّطة بعد إلقاء نظرة جديدة على أغراض مألوفة. تقدّم شانيل CHANEL جمال الخريف والشتاء كفهم جديد للجمال والبساطة التي تحتفل بالثنائيّة بشكل جيّد. تقول لوشيا بيكا: "دائماً ما أحاول أن أجد النقيض – أعتقد أنّه شيء يشبه شانيل CHANEL إلى درجة كبيرة". لذلك قدّمت للعينَين سواداً وكثافة بنفس غموض المحيط الكاليفورني؛ وللشفاه أفتح الألوان المعاصرة التي تُضفي التوقير والطاقة. وتكون الألوان الداكنة والمتباعدة والعالية في LES 4 OMBRES EYESHADOW PALETTE CITY LIGHTS وROAD MOVIE معززة بالأكسيجين من خلال وحيها المغامر ودرجات ألوان المياه العميقة التي تتوافق مع درجات ألوان الهواء المنعش.


يجسّد مستحضران أحاديّين لتظليل الجفون OMBRE PREMIÈRE CRÈME URBAN وMEMORY سهولة مجموعة لوشيا بيكا المستوحاة من مجال الرحلات. ويعدّ كلّ منها اختصاراً للماكياج الأنيق، مثل URBAN باللون الأزرق البترولي العميق الذي يبدو وكأنّه يمثّل خلاصة رحلة طويلة على الطرقات.

أما المستحضر الأساسي الآخر وشعار لعمل لوشيا بيكا الخاصّ: قلم محيط العينَين الأسود والداكن المثالي. يتمتّع SIGNATURE DE CHANEL بتركيبة جديدة سائلة وكثيفة وناعمة تنساب من دون عناء على العينَين للحصول على خطّ أسود ساتاني كثيف، وهو مقاوم للماء ومقاوم للتلطيخ. فيتمّ تعزيز العينَين بشكلٍ إضافي من خلال تشكيلة جديدة بالكامل من أقلام الحواجب STYLO SOURCILS WATERPROOF ضمن ألوان طبيعيّة وجميلة. بتركيبته الناعمة والقابلة للتعديل والطويلة الأمد، لا يحتاج الرأس المشطوب إلى شحذ ويتمتّع بطرف مسطح لإطلالة أكثر نعومة وطرف مستدقّ للتحديد. كما تتوفر فرشاة ذات شكل مثالي لمنح تصفيف فوري للحواجب.

 

وننتقل الآن إلى الشفاه: كانت لوشيا بيكا ترغب لمجموعة الخريف والشتاء بتوفير "ألوان عصريّة وزاهية" للشفاه تعوّض عن كثافة العينَين. فيتراوح نطاق الألوان بين البيج الشفاف والمرجاني الفوار إلى الأحمر اللامع، لكن ثمّة ثنائيّة هنا أيضاً حيث أن الألوان تأتي ضمن تشكيلة من التركيبات الممتعة: للحصول على إطلالة شبه شفافة، اختاري لون الشفاه السائل والخالي من اللمعيّة من ROUGE ALLURE INK أو اللمسة النهائية الكريمية والرطبة للون ROUGE COCO خلال النهار. أمّا بالنسبة إلى درجات ألوان للمغيب، فقومي بالاختيار بين ROUGE ALLURE INK بلون HIGHWAY البرتقالي الناعم أو اللون المرجاني الحيوي في ROUGE COCO IN EXPERIMENTAL.

وتتوفر درجات الأحمر أيضاً: ROUGE ALLURE VELVET، وهو أحمر شفاه ناعم وغنيّ وخالي من اللمعية يساهم في توسيع موضوع التناقض مع إعادة تخيله للّيل والنهار: وFIRST LIGHT هو لون أحمر برتقالي زاهي ومشرق؛ ولون Nightfall الأحمر الداكن المحروق.

وأخيراً، تكون الأظافر المكان الذي تجد فيه لمسة الاحترام في الجمال الكاليفورنيّ موطنها: LE VERNIS HORIZON LINE هو لون رمادي ناعم مائل إلى الخضرة؛ و LE VERNIS NEW DAWNهو لون رمادي داكن.

 

التقنيّات

لحظة جديدة؛ آفاق جديدة؛ فهم جديد للجمال العصري. تقدّم لوشيا بيكا بعض الحركات وتقنيّات التطبيق الجديدة لأسلوب موسم الخريف والشتاء من شانيل CHANEL.

 

للعينَين
"أحب تطبيق مستحضرات تظليل الجفون على شكل طبقات. تبدو بودرات تظليل الجفون في OMBRE PREMIÈRE CRÈME جميلة بمفردها، لكنّها تكون مذهلة أيضاً عند تطبيقها تحت ألوان البودرة من لوحات ألوان LES 4 OMBRES لإضافة بعض العمق والكثافة. أما مستحضر URBAN، فيشكّل نقطة انطلاق مشوّقة لعينَين عصريّتَين داكنتَين؛ ويقدّم MEMORY عمقاً جديداً للعينَين الشبه شفافتَين.

ومع قلم الحاجبَين STYLO SOURCILS WATERPROOF، أحبّ أن أستعمل الطرف المسطّح للحصول على مظهر طبيعيّ. سيسمح تمشيط الحاجبَين بنعومة بالفرشاة بتخفيف التأثير ومنح كثافة للحاجبَين من دون الإفراط في التحديد.

أحبّ أن أستعمل قلم محيط العينَين الجديد SIGNATURE DE CHANEL EYELINER على بشرة نضرة ونظيفة. إنّ اللون الأسود الكثيف والساتاني يبدو جميلاً مع بشرة رطبة وشفاه خالية من اللمعيّة. إنّه الشريك المثالي لمستحضر PALETTE ESSENTIELLE الجديد.

 

للون البشرة
إنّ PALETTE ESSENTIELLE هو ترجمتي لمقاربة امرأة عصريّة إلى الماكياج. لا يجب أن يقوم الماكياج بالتغطية مثل قناع، بل يجب تطبيقه بطريقة خفيفة على البشرة.

ابدأي مع مستحضر إخفاء الشوائب CONCEALER. أقوم بتطبيقه بالفرشاة الجديدة لمستحضر إخفاء الشوائب THE RETRACTABLE DUAL-TIP CONCEALER BRUSH من الجهة المسطحة لتحميل المستحضر، ومن الجهة المنفوشة لدمجه مع البشرة. ويساهم دمج المستحضر بالفرشاة بوقف تراكمه على البشرة، ويجعله جزءاً منكِ. يُمكن استخدامه حيثما تبرز الحاجة: تحت العينَين، وحول الأنف والذقن.

إنّ مستحضر إخفاء الشوائب CONCEALER مثالي لتعزيز جمال البشرة. بواسطة الجهة الناعمة من الفرشاة، قومي بإبراز الأجزاء الوسطية من الوجه، والظلال الداكنة حول الأنف والفم والجزء الأمامي للأنف. ويكون تفتيح الهالات الداكنة وإخفاء الخطوط الرفيعة حول العين مفيداً جداً في هذا السياق. أحب أيضاً أن أستخدمه كقاعدة لمستحضر تظليل الجفون من خلال دمجه على الجفنَين.

أحبّ أن أُطبّق مستحضر تلوين الوجنتَين بفرشاة RETRACTABLE DUAL-HEAD FACE BRUSH/ BLUSH AND HIGHLIGHTER بواسطة الجهة الداكنة من أجل التقاط اللون.

قومي بدمج اللون بشكلٍ خفيف على أعلى نقطة من عظمتَي الوجنتَين بحركة نازلة وصاعدة، ثمّ ربتي بودرة تلوين الوجنتَين بالأصابع لجعل اللون جزءاً من البشرة.

أحبّ أيضاً أن أستخدم رؤوس أصابعي بشكلٍ مباشر لتطبيق لون بودرة تلوين الوجنتَين على الشفاه من أجل الحصول على لون ناعم وعصري.

يبدو مستحضر إبراز الملامح جميلاً على أقواس الحاجبَين. إلتقطي اللون بواسطة الجزء الفاتح من فرشاة RETRACTABLE DUAL-HEAD FACE BRUSH/ BLUSH AND HIGHLIGHTER، ثمّ قومي بتطبيقه بخفّة بحركات نازلة على أعلى نقطة من عظمتَي الوجنتَين وجسر الأنف وتقويسة الشفاه.

أحبّ أيضاً استعمال HIGHLIGHT CREAM لإضافة لمسة من الضوء عند الزاوية الداخلية للعينَين أو لمعان مرهف على الجفن.

أحب فكرة مزج الدرجات الخالية من اللمعان واللامعة على الوجه. بإمكاني أن أحصل على بشرة نضرة مع عينَين خاليتَين من اللمعية، أو شفاه مخمليّة خالية من اللمعية مع جفنَين لامعَين".

أضف تعليقا