ألوانك المفضلة تكشف شخصيتك

يؤكّد الباحثون أنّ هناك علاقة وطيدة بين الألوان الطبيعيّة وبين شخصيّة الإنسان، وهذا قادهم إلى معرفة ميوله، رغباته، مزاجه العام وصفاته الشخصيّة بشكل دقيق للغاية مستندين إلى اللّون المفضّل لديه، كما أثبتت الدراسات أنّ ارتداء أو النظر إلى لون معيّن قد يتسبّب بمرض ما أو قد يحسّن من الحالة الصحيّة لديه، وهذا بالطبع ينطبق أيضاً على شخصيّته وتفاعله مع المحيط.

يقول البروفسور Max Lüscher أستاذ في علم النفس: " إنّ اللّون المفضّل لدى أحدهم يكشف طبيعة شخصيّته الحقيقيّة"، وهو علم يعرف باسم Color Psychology.

الصفات الشخصيّة بحسب اللّون المفضّل

اللّون الأحمر:
تتّصف محبّات اللّون الأحمر بالحركة، النشاط، الهمّة، الطاقة العالية والحساسيّة الشديدة، إضافةً إلى الشجاعة، الإقدام وحبّ المغامرة، كما يملن إلى الاهتمام بالأمور المحسوسة أكثر من الأمور المعنويّة. يرمز هذا اللّون إلى التفاؤل، فمحبّذاته يملكن حماساً كبيراً ويمتزن بإنتاجهنّ العالي وحبهنّ للعمل، لا بل تحفيزهنّ للغير وبثّ الروح المعنويّة في الآخرين، لطيفات ومحبوبات من الغير. شخصيّتهن بسيطة للغاية ويسهل التعامل معهنْ، غير أنّهن يملكن صفات الأنانيّة، الغرور، حبّ الامتلاك، العصبيّة الزائدة ويتعاملن أحياناً بقسوة.

اللّون الأصفر:
نساء هذا اللّون يتّصفن بالمرح، التفاؤل، العفويّة، البساطة، الترتيب والنظافة واقتناء الأشياء الغريبة. على درجة عالية من الطموح، الحنان، الطيبة والرقّة، صديقات وفيّات، يبحثن عن الاستقرار العاطفيّ والرومانسيّة دائماً، هادئات ولديهنّ كاريزما قويّة تجذب الآخرين نحوهنْ.

اللّون الأبيض:
من تحبّ الأبيض تميل إلى الاستقلاليّة في حياتها، تتعاطف مع الغير، موضوعيّة، هادئة، تحبّ الفنّ والبساطة في كلّ شيء. امرأة دبلوماسيّة ومسالمة تبتعد عن المشاكل، تتّصف بالعناد، الصمت، المزاجيّة وضعف الشخصيّة أحياناً، تميل للبراءة والطفولة، لكنّهما صفتان خفيّتان قلّما تظهرهما إلى العلن.

اللّون الأسود:
امرأة الأسود تحبّ الجديّة، النمطيّة الروتين، تكره التغيير في حياتها، جادّة في عملها، تعشق التحدّي حتى في العلاقات العاطفيّة. امرأة حسّاسة، تمتلك ذوقاً رفيعاً، تحبّ المديح، صارمة في قراراتها، قادرة على إثبات ذاتها، قوّتها ومهاراتها في جميع الميادين، تحبّذ العمل الفرديّ، لكنّها تميل لأجواء الحزن والكآبة.

اللّون الورديّ:
محبّات هذا اللّون الأنثويّ يسعين إلى تقديم أفضل ما لديهنْ، يمتزن بالرومانسيّة والدلال، الاهتمام بالآخر ومساعدة الغير، لكنهنّ في الغالب يمتلكن نظرة سوداويّة للأمور، مشاكسات ويصعب إرضاؤهنْ.

اللّون الذهبيّ:
امرأة تعرف الصواب من الخطأ، مرحة، صريحة، من الصعب عليها إيجاد الشخص الذي يناسبها.

اللون الفضّي :
لون التحدّي، حتى تحدّي الذات، خياليّة، مرحة ، لا تثق بالآخرين، تحبّ تجربة كلّ ما هو جديد.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات