اخضر، اصفر، احمر.. لونك المفضل يحدد شخصيتك

مع تألق ألوان الطبيعة، فأي لون منها تفضلين؟ الإجابة ستحدد شخصيتك.. كما تؤكد خبيرة علم النفس أميرة حبراير، ومن لونك المفضل ستعرفين ما ينقصك.. لتتوازن تركيبتك النفسية، وما يجب أن تركزي عليه لضبط إيقاع حياتك. أصفر.. أخضر.. أحمر.. برتقالي.. بنفسجي.
 

الأصفر:

إذا كنتِ من عشاق اللون الأصفر، فأنت تحبين عملك.. وتبحثين عن دور مهم في المجتمع، أنت أيضاً مُحبة للمعرفة.. خاصة معرفة البشر.. وتعتقدين أن علاقتك بالناس هي الاستثمار الأكبر.

وإذا كنت لا تحبين الأصفر؛ فأنت لم تحددي بعد هدفك في الحياة.. وتبذلين مجهوداً أكثر مما تحتاجه المواقف.. لابد أن تشاركي الآخرين في تحمل المسؤولية معك.. استريحي قليلاً من المجهود المضاعف.. فهذا حقك.

الأخضر:

عشاق هذا اللون يهتمون برأي الآخرين بهم.. ولا يحتملون أن تسوء سمعتهم لأي سبب.. ويضحون بالكثير ليحترمهم الآخرينن.
ومن لا يحب هذا اللون.. لديه نظرة تشاؤمية لمن حوله.. ويرى في عواطفهم نوعاً من النفاق الاجتماعي.. فهم يحتاجونك، وكلما شعرت باحتياجهم لك ظننت أن مصلحتهم هي التي تحرك مشاعرهم تجاهك.. أبعدي عنك الأفكار السوداء؛ ليصبح كل شيء على ما يرام.

البرتقالي:
عشاق اللون البرتقالي لديهم استعداد فطري للتفاؤل، ومستعدون دائماً للابتسام والمرح.. وإسعاد من حولهم.. سواء وحدهم أو مع الآخرين.
إذا كنت لا تحبين اللون البرتقالي، فهذا يعني أنك شخصية جادة.. يمكن الاعتماد عليك.. ولكنك تفقدين الكثير من متعة الأشياء الجميلة؛ برفضك لقليل من الراحة وللحظات المرح.. المرح لن يفقدك هيبتك أبداً.. فتمتعي بالحياة.

الوردي:

من يميلون لهذا اللون يبحثون عن التغيير في حياتهم.. والصعود الوظيفي الأفضل.. ولكن ليس على حساب من يعيشون بينهم.
من لا تفضل اللون الوردي.. لديها مشكلة كبيرة في تخطي العقبات التي تواجهها، مما يسبب لها مشكلات مع زملائها في العمل.. ابحثي عن الأسباب التي تعرقل طموحك وحاربيها.. وتحدثي مع من تثقين فيهم، وارفضي المنازعات.. فهي لا تفيد في شيء.

الأزرق:

عشاقه يتمنون إشاعة السلام بين الناس؛ ليعيشوا في جو من الهدوء والراحة النفسية.. يحتاجون لوقت أطول للتأمل والتفكير، فلا تضيعي الوقت وابدئي في اقتطاع جزء من وقتك للتأمل.

إذا كنتِ لا تفضلين اللون الأزرق.. فهذا يعني أنك تفكرين بعقلانية ولا تدعين مجالاً للرومانسية في حياتك.. لابد من التمتع قليلاً والبعد عن جو العمل والمشكلات المادية التي تتحكم بانفعالاتك.. فالحياة أبسط من ذلك بكثير.

البنفسجي:

محبو البنفسجي هم الأكثر روحانية.. لديهم اهتمامات دينية كبيرة.. ويبحثون دائماً عن سر الكون والطبيعة وعن عظمة الخالق.. اقرأي كثيراً واحترسي من التطرف.

إذا كنت لا تهوين البنفسجي، فهذا يعني رفضك للأوامر والقيود.. لديك دائماً مشكلات مع والديك ورؤسائك في العمل.

الأحمر:

عشاق الأحمر يبحثون دائماً عن جذورهم ويعشقون جو البيت.. أنت بحاجة للتعامل مع من حولك والتواصل مع الطبيعة المحيطة بك.. اخرجي للعالم ومارسي الرياضة.. ولا تنسي العلاقات الاجتماعية.

إذا كنت لا تهوين اللون الأحمر؛ فأنت مهملة في العناية بنفسك.. لا تنسي أن «العقل السليم في الجسم السليم».

أضف تعليقا