خاصّ بالرجل، حافظ على شباب بشرتكَ

الشيخوخة أيّها الرجل لا تقتصر على علامات تتموضع فقط على بشرة المرأة، فهي تؤمن بالمساواة بينكَ وبينها، فبشرتكَ معرّضة لتبدو أكبر من سنّها الحقيقيّ إذا لم تتّخذ هذه الإجراءات الوقائيّة:

احجب الشمس عن بشرتك
هذه النصيحة ليست خاصّة بموسم الصيف، عليكَ بتغطية بشرتكَ دوماً بكريم واقٍ ومرطّب يحجب عنها أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة الضارّة التي تسرّع شيخوختها وظهور التجاعيد على سطحها.

اقرئي أيضًا : مشاكل البشرة عند المرأة العربيّة وأسبابها 

تناول المزيد من أوميغا 3 و6
متوفّرة بكميّات كبيرة في البيض، المكسّرات، الأسماك والمأكولات البحريّة بمختلف أنواعها، فهي تمنع ترهّل البشرة وتعيد ملء الخطوط الرقيقة بشكل يشبه تماماً ما تقوم به حقن الفيلرز، كونها غنيّة جدّاً بالأحماض الدهنيّة الأساسيّة لبناء خلايا سليمة وصحيّة ومحاربة الشوارد الحرّة الطليقة بكفاءة عالية جدّاً.

الترطيب الجيّد
اختر لبشرتكَ كريم مرطّباً جيّداً من شركة موثوق بها، يحتوي على كميّة وافية من مضادّات الأكسدة والتركيبات المثاليّة والمتطوّرة للتصدّي لعلامات الشيخوخة كالـ Retinol "فيتامين A" وأحماض Alpha-Aydroxy Acids "AHA" التي تساعد بشكل كبير على التخلّص من الخلايا الميتة والكشف عن طبقات الجلد الجديدة.

لا بأس من تجربة بعض علاجات الـ Facial مرّة في الشهر على الأقلّ لتفقّد حالة البشرة وتحديد الأنسب لها وفقاً لاحتياجاتها الخاصّة ويفضّل إتمام هذه الخطوة على يد طبيب مختصّ في علاجات البشرة وليس في الصالونات العاديّة.

تحسين وضعيّة النوم
نعم وضعيّة النوم تسرّع من ظهور تجاعيد البشرة، خاصّة وأنّ عمليّات التجديد الخلويّ تتمّ خلال فترة النوم العميق. وبسبب أنّ ساعات النوم طويلة، من الأفضل أن تكون الوسادة طبيّة والاستعانة بوسادات تحت الركب وبين الفخذين للتحسين من حركة الدورة الدمويّة ووصول الأوكسجين بشكل مستمرّ إلى كامل الجسم والبشرة.

اقرئي أيضًا : تقشير البشرة ... نصائح وقواعد! 

إثراء الوجبات اليوميّة بالألوان
حذارِ من الإكثار من الوجبات السريعة والخفيفة، واحرص على تناول وجبتين على الأقلّ في اليوم رئيسيّتين تحتويان على الكثير من الخضار الملوّنة، فصبغة الخضار الداكنة كالأحمر، الأخضر، البرتقاليّ والأصفر، جميعها غنيّة بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل يوميّ للتصدّي بقوّة لكلّ المؤثّرات الخارجيّة التي تجتاح البشرة وتسبّب تقدّمها في السنّ.

لا بأس من بعض المكمّلات الغذائية التي تدعم نظامكَ الغذائيّ وتقوّيه، على أن يتمّ اختيارها بوصفة طبيّة لتجنّب الآثار الجانبيّة لبعض الأدوية والمكمّلات غير معروفة الإنتاج.

اقرئي أيضًا : أخطاء شائعة عند تنظيف البشرة ابتعدي عنها  

أضف تعليقا