كيفيّة العناية ببشرة العنق!

العنق أحد مناطق جسم المرأة التي تحتاج إلى عناية كما بشرة الوجه واليدين، وقد لا تحظى منها الاهتمام نفسه والمطلوب، علماً أنّها أرقّ ومعرّضة للترهّلات ولظهور الخطوط الدالّة على الشيخوخة في وقت مبكر مقارنة ببشرة الوجه.

لا يحتاج الأمر إلى جهد فائق، فهناك بعض الطرق البسيطة التي يمكنها أن تقي بشرة الرقبة من أيّ علامات تدلّ على التقدّم في السنّ، خاصّة أنّها المنطقة الفاضحة لعمر المرأة الحقيقيّ، نتيجة عجز جميع التطوّرات التقنيّة عن إخفاء هذه العلامات منها كما تفعل ببشرة الوجه.

•التدليك يجنّب جلد الرقبة الترهّلات التي تصيبه، يتمّ بواسطة راحتي اليدين من الأسفل إلى الأعلى وليس العكس وبحركات رأسيّة وليست دائريّة. لا ينصح بتدليك هذه المنطقة أكثر من ربع ساعة.
•عدم الجلوس والرأس منحنٍ إلى أسفل.
•المشي بطريقة صحيحة، بحيث تكون الرقبة مشدودة إلى أعلى والظهر مستقيم.
•عدم النوم على وسادة عالية.

شاهدي أيضًا : 

•عدم إرهاق العنق بوضع سلاسل كبيرة الحجم وذات وزن ثقيل، إضافة أنّ المعادن تسبّب حساسيّة في الجلد نتيجة العرق.
•غسل الرقبة مرّة يومياً بالماء والصابون واستعمال ليفة خشنة لتدليكها.
•دهنها بكريمات مرطّبة لتعويضها عن المادّة الدهنيّة المفقودة منها. يفضل استخدام المرطّب الخاصّ بالوجه على الرقبة بشكل دائم والحرص على استخدام الكريمات الغنيّة بفيتامين E، كما يجب الحرص على دهن المرطّب من أسفل إلى أعلى.

إلى هذه النصائح:

استعمال الزيوت الطبيعيّة:
تعمل الزيوت الطبيعيّة على تجديد خلايا البشرة في الرقبة، ويفضّل الخفيفة منها والنقيّة، حتى لا تتسبّب بحدوث اسمرار في البشرة، مثل زيت الزيتون، زيت اللّوز الحلو، زيت الورد، زيت الخروع، أو زيت البابونج.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة تقضي نهائيّاً على كلف الرقبة 

تقشير بشرة الرقبة :
من الضروريّ تقشير البشرة الموجودة في منطقة الرقبة، ولكن يجب الحرص على أن يكون التقشير لطيفاً ولمدّة لا تتجاوز الخمس دقائق.

تنظيف بشرة العنق :
وذلك من خلال فركها بليفة ناعمة واستعمال مستحضرات تنظيف الوجه.

استعمال واقٍ للشمس:
يجب الحرص على تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس بشكل مباشر، وعدم الاكتفاء بتطبيق واقٍ من الشمس على بشرة الوجه فقط، بل يجب وضعه على العنق والمناطق التي تتعرّض للأشعّة كاليدين أيضاً.

إزالة الماكياج:
قبل البدء بأيّ خطوة من طرق العناية ببشرة الرقبة، يجب إزالة الماكياج وبقاياه باستخدام مزيل الماكياج، وذلك لتنظيف المسامّ وتجنّب انسدادها.

اقرئي أيضًا : زيت وردة المسك والبيض لشد الرقبة

خلطات طبيعيّة:
أثبتت الخلطات الطبيعيّة فعاليّتها في علاج العديد من مشاكل البشرة، لغناها بالفيتامينات والمعادن الضروريّة لتجديد الخلايا، مثل الوصفات المكوّنة من الفواكه، ومن أهمّها الخوخ، الموز، التفّاح والأفوكادو، وعند تطبيقها يجب مراعاة عدم جفافها بالكامل على البشرة لصعوبة إزالتها بطرق لطيفة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة