زيت وردة المسك والبيض لشد الرقبة

عنق المرأة هو جوهر جاذبيتها، والاهتمام به لا يقل أهمية عن الاهتمام بالوجه أو الشعر؛ لأنه كلما زاد جمال رقبتك زادت ثقتك في نفسك، والعنق يحتاج إلى عناية خاصة؛ لأنها منطقة رقيقة للغاية ويسهل تأثيرها بالعوامل الخارجية والداخلية، كما أنها واحدة من المناطق الأولى التي تظهر بها علامات الشيخوخة، لذا من المهم التخلص من تجاعيدها، وعلاجها دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.

وتتعدد أسباب ظهور التجاعيد في منطقة الرقبة ومنها على سبيل المثال، التعرض لأشعة الشمس، التلوث البيئي، التدخين، الوزن الزائد والنحافة المفرطة لديهما أيضا تأثير فعال على البشرة والرقبة، حيث يؤدي خسارة الوزن بشكل كبير بدون اتخاذ التدابير اللازمة في الحفاظ على البشرة في ظهور التجاعيد، وترهل الجلد ويظهر هذا بشكل واضح على الرقبة.

ويمكنك عزيزتي الاعتناء والاهتمام بالرقبة والتخلص من التجاعيد والترهلات بهذه الطرق المختلفة.

*الزيت العضوي (زيت وردة المسك)
هو رائع بالفعل لعلاج التجاعيد والحد من حدوثها؛ لأن نقطة واحدة، كفيلة بعلاج التجاعيد في منطقة العنق، استخدمي بعض قطرات زيت وردة المسك باستخدام قطنة ودلكي بها رقبتك قبل النوم مباشرة، واتركيها حتى الصباح للحصول على أفضل النتائج.

*زيت الزيتون
احضري ملعقة من زيت الزيتون، أضيفي إليها صفار بيضة واحدة مع القليل من عصير الليمون الطازج، اخلطي المكونات جيدًا ثم افردي الخليط على العنق واتركيه ثلاث ساعات، ثم اشطفي رقبتكِ بالماء البارد وماء الورد، كرري هذه الطريقة مرة أسبوعياً وسوف تلاحظين الفرق.

*الفازلين الطبي وصفار البيض
استخدمي ملعقة من الفازلين الطبي وصفار بيضة وعصير ليمونة كاملة وملعقة من الخميرة البيرة وملعقة أخرى من زيت الزيتون وثلاث ملاعق صغيرة من الجلسرين الطبي، أولاً عليكِ إذابة الخميرة في عصير الليمون، ثم أضيفي إلى الخليط باقي المكونات السابق ذكرها، ثم ابدئي في تطبيق القناع على بشرتك أو على رقبتك، اتركي الخليط على بشرتكِ؛ حتى يجف تمامًا وقبل شطفه قومي بفركه بلطف ثم اشطفيه بالماء البارد.

*زيت الخروع
يحتوي زيت الخروع على الكثير من المواد الغذائية، والتي يمكن أن تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ عليها ناعمة ونضرة، ويقلل من فرص ظهور تجاعيد العنق.

*زيت جوز الهند
له فوائد متعددة، إضافة إلى رائحته الرائعة، قومي بفرك منطقة العنق ببعض قطرات زيت جوز الهند، واتركيه ليلة كاملة، وشاهدي بنفسك السحر.

كيفية صنع كريم لتجاعيد العينين والهالات السوداء

اقرئي ايضا

كيفيّة صنع صابون الجزر للتخلص من حب الشباب والتجاعيد في آن

هذان المكونان فقط.. للتخلص من تجاعيد البشرة في 5 دقائق!

كيف تقضين على تجاعيد البشرة في الثلاثين؟

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة