هذا الزيت الاقوى في تحفيز الكولاجين وحرق الدهون

استخدم زيت الجريب فروت منذ القدم، لما له من فوائد عديدة للصحّة والجمال، يستخرج من خلال الضغط على قشور هذه الثمرة، فهو زيت عطريّ يساعد في الحفاظ على خلايا الجلد صحيّة، لأنّه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ويعزّز من قدرة الجلد على تجديد الخلايا.

فإلى هذه الفوائد يوصي الكثير من الأطبّاء باستخدام زيت الجريب فروت لحرق الدهون، لاحتوائه على مكوّنات نشطة تعزّز من فعاليّة معدّل التمثيل الغذائيّ، فهو واحد من أهمّ المكوّنات التي تساعد في كبح الشهيّة من خلال تدليك الصدر أو المعصم بهذا الزيت لمنع الرغبة الشديدة في الطعام، كما أنّ لرائحته تأثيراً كبيراً على الدماغ للتحكّم في السعرات الحراريّة؛ كلّ ما عليكِ فعله هو القيام بوضع قطرة من زيت الجريب فروت على كفّكِ وفرك راحة يديكِ حتى تصل الرائحة لأنفكِ قبل تناول الوجبة لكبح الشهيّة.

من الفوائد الأخرى لهذا الزيت تعزيز مستويات الطاقة في الجسم والتركيز في الدماغ، كما أنّ عطره يعزّز من إفراز الهرمونات والأنزيمات التي تعمل على تنشيط التمثيل الغذائيّ .يخفف من مشاكل الغدّة الكظريّة، يحسّن من الدورة الدمويّة في الجسم، ويمدّه بالأوكسجين ويخلّصه من السموم. يعمل كذلك على تحسين المزاج والتخلّص من الاكتئاب، من خلال نثر بعض القطرات منه في أرجاء الغرفة أو استنشاقه. ولكن قبل استخدام زيت الجريب فروت يجب مراجعة الطبيب في حال تناول أدوية مضادّة للاكتئاب.

إلى جميع ما تقدّم، زيت الجريب فروت فعّال جدّاً في مقاومة حبّ الشباب، فهو زيت مضادّ للالتهابات، يقلّل من إنتاج الزهم، يزيل شوائب الجلد، الأوساخ والخلايا الميتة. من خلال مزج قطرتين من زيت الجريب فروت مع معلقة من زيت الجوجوبا أو زيت اللّوز، ثمّ وضع الخليط بعد غسل الوجه يمكنكِ منح البشرة الترطيب الذي تحتاجه.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة