امور غير متوقعه تحدث عند غسل الشعر يومياً!

بالطبع تحبين أن تقدمي العناية اللازمة لشعرك. لكنّ هذا لا يعني أن تبالغي في ذلك. فالغسل اليومي مثلاً قد يؤدي إلى نتائج عكسية. وهذا يعني أنّه قد يعرض شعرك لخطر التلف والضعف والجفاف. كما أنه يزيد من إفراز فروة رأسك للدهون.

 

الغسل اليومي اعتداء على شعرك

من الضروري أن تغسلي شعرك في حال اتساخه. هذا أكيد. لكن ليس عليك أن تفعلي ذلك إذاً كان شعرك نظيفاً. فالغسل اليومي في هذه الحالة يقضي على الدهون التي توفر الحماية لألياف شعرك، أي التي تؤمن بريقه ونعومته ومظهره الأملس. إذاً راقبي شعرك جيداً واغسليه على فترات متباعدة قليلاً,  

 

الغسل اليومي يعني شعراً دهنياً

إذا كان الغسل اليومي يؤذي ألياف شعرك الواقية فهو يسبب أيضاً زيادة إنتاج فروة رأسك للزهم من أجل تأمين الحماية له. وبالتالي كلما قمت بغسله ارتفع مستوى الزهم. وهكذا يصبح شعرك دهنياً ويبدو مظهره غير مرتب.   

 

الغسل اليومي يعني جفاف الشعر

لن تغسلي شعرك يومياً بعد الآن إذا عرفت أن هذا يعرضه للإصابة بالجفاف والتلف والتقصّف. وهكذا فإنه يفقد مظهره الصحّي والجميل. كما يصبح بذلك سريع التشعث وصعب التسريح.

ويسبب الغسل اليومي أيضاً تهيج وتقشّر فروة رأسك. وفي هذه الحالة تشعرين بالحريق والرغبة الدائمة في الحكاك.

 

معلومات مفيدة

لكل شعر طبيعته وطريقة العناية الخاصة به ودرجة تأثره الخاصة بالعوامل المحيطة به.

  • فإذا كان شعرك دهنياً وشديد التأثر بالعوامل الضارة مثل التلوث، فإنه يحتاج إلى الغسل لعدد مرات أكبر من ذلك الذي يتطلبه الشعر ذو الطبيعة غير الحساسة.
  • إذا كان شعرك مصبوغاً فيجب أن تحرصي على العناية به. ومن الضروري أن تعرفي أن نوعية الماء تؤثر عليه بطريقة إيجابية أو سلبية. فانتبهي لذلك.
  • حدّدي عدد مرات غسل شعرك الأسبوعية بحسب التجربة. وفي الحالات كافة احرصي على استخدام شامبو بتركيبة لطيفة وخالياً من السيليكون والمكونات الكيميائية الضارة والتي تسبب تلف شعرك.
  • جرّبي الشامبو الجاف بين الحين والآخر. فهذا يساعدك على عدم غسله خلال فترات متقاربة.
     

اقرئي أيضاً

 
خلطات زيت جوز الهند لتطويل ونمو الشعر

خلطة لتطويل الشعر خلال شهر فقط!

زيت الزيتون..استخدامات متعددة وفوائد لا تحصى للبشرة والشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر