زيت الزيتون..استخدامات متعددة وفوائد لا تحصى للبشرة والشعر

يعتبر زيت الزّيتون من أفضل أنواع الزّيوت لتغذية للشعر والبشرة، ومن أقدم الزيوت التي عرفها واستخدمها الإنسان، فهذا الزيت يتغلغل جيداً في مسام الجلد وتمتصه بشكل سهل وسريع. فهذا الزّيت مستخلص من شجرة مباركة تمّ ذكرها في القرآن الكريم، وهي شجرة دائمة الخضرة يستخلص من ثمارها الزّيت بعد عصرها وتصفيته جيّداً، ولهذا السبب يتمّ استخدام زيت الزّيتون لفوائد علاجيّة للجسم من بعض الأمراض.

سهولة الاستخدام:
يتميز زيت الزّيتون بوفرته الدائمة في المنازل؛ لهذا من السهل استخدامه في أيّ وقت، حيث ينصح باستخدام زيت الزّيتون لتغذية بشرة الوجه، فهذا الزّيت عند وضعه ليلاً على الوجه له فوائد كثيرة جداً؛ ولذلك ينصح بالمحافظة على استعماله يوميّاً قبل النوم.

اقرئي ايضًا : القهوة وزيت الزيتون لبشرة أفتح خالية من الحبوب 

تدليك البشرة:
عند تدليك الوجه بزيت الزّيتون بحركة دائريّة لطيفة يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها من الأعماق.

مكافح للشيخوخة:

يعمل زيت الزيتون على:
-مكافحة الشيخوخة وتجاعيد الوجه.
-يعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها.
- يساعد في الحصول على بشرة شابة بدهن الوجه بزيت الزّيتون الذي يزيل شوائب الجلد ويعالجه جيّداً.
-ومن فوائد زيت الزّيتون عند وضعه ليلاً أيضاً أنّه يحافظ على نعومة البشرة، فالبشرة تصبح ناعمة وأكثر حيويّة؛ لأنّه يكسبها نضارة لا مثيل لها.
-التخلص من ترهّلات البشرة.
-تنقية وصفاء الوجه ويمنح بشرة خالية من حبّ الشباب وآثاره؛ فالشخص الذي يعاني من ظهور حب الشباب ينصح بوضع زيت الزّيتون ليلاً على الوجه يومياً، وسيلاحظ الشخص فرقاً واضحاً في اختفاء حبوب الوجه.

اقرئي أيضًا : سر بشرتك المشرقة الناعمة كالأطفال....هو زيت الزيتون

مكونات زيت الزيتون:
-يحتوي زيت الزّيتون على الكثير من المعادن وكميّة وفيرة من الفيتامينات (أ،ك،هـ) ومواد مضادة الأكسدة، فعند دهن الوجه ليلاً به فإنّ هذه الفترة كافية لحصول مسام الجلد على تغذية جيّدة حتى تتغلغل هذه المواد بين المسام، وفي فترة النهار نتيجة للتغذية الليليّة - يعمل هذا الزيت على حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة، ويمنحها طراوة لا مثيل لها.
-يعتبر زيت الزّيتون من الزيوت التي ينصح بها في عمل المساج، فعند عمل مساج للوجه قبل النوم فإنّ ذلك يساعد على تحريك الدورة الدمويّة في أعصاب الوجه.
- يساعد على النوم بشكل أسرع؛ لأنّ خواصه تريح الوجه، ويمكن استعمال الزّيت وحده دون إضافة مواد أخرى، أو خلطه مع زيوت أخرى مثل زيت اللافندر لبشرة صحيّة خالية من آثار الجفاف.
-يعمل أيضاً على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين، فعند دهنها قبل النوم فإنّ ذلك يساعد في تغذيتها وتخليصها من آثار تقدّم العمر والهالات السوداء.
- يعمل الزّيت على ترطيب الشفاه ومقاومة جفاف وتشقّق الشفاه، فزيت الزّيتون بشكل عام يعمل على زيادة نعومة الوجه، والاحتفاظ بنضارة البشرة وصفائها، ومقاومة تجاعيد الوجه مع تقدّم العمر.

اقرئي أيضًا : بعيداً عن المواد الكيميائية.. زيت الزيتون أفضل مقشّر للبشرة و فركة عروس بالفيديو

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة