8 حيل لتجنب تناول حلويات العيد

يشكل العيد مناسبة لأكل الحلويات والأطعمة الغنية بالسكّر. وهذا يعني اكتساب الوزن وتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم وخصوصاً منطقة البطن. لكن يمكن الحدّ من الرغبة في أكل الأطعمة المحلاة من خلال اتباع هذه الحيل  الذكية.

 

1 حيلة التفاح

يعتبر التفاح قاطعاً فعالاً للشهية. كما أن كل 100 غ منه لا يحتوي على أكثر من 60 سعرة حرارية. فإذا رغبت في تناول الحلويات في أيام العيد اتبعي هذه الحيلة:

-كما شعرت بالرغبة في أكل السكّر تناولي تفاحة مع قشرها واشربي كوباً كبيراً من الماء. فهذه الفاكهة تحتوي على البكتين الذي يملأ معدتك ويمنحك الشعور بالشبع.

وصفة عصير التفاح: ضعي ليتراً من عصير التفاح الطبيعي على النار واتركيه يغلي لمدة 25 دقيقة. وبعد ذلك دعيه يبرد. وتناوليه كلما شعرت بالحاجة إلى أكل السكر.

 

2 حيلة التفكير

 قد ترتبط رغبتك في تناول الحلويات بالتوتر أو الغضب أو الضغط النفسي. وكل ما عليك القيام به في هذه الحالة هو التفكير بأمر آخر. قومي مثلاً بعمل ما أو اقرئي مجلة أو كتاباً أو تنزّهي... أي دعي ذهنك يهتم بعمل آخر.

 

3 حيلة تنظيف الأسنان

من الطبيعي أن تفعلي هذا بعد تناولك الطعام. لكنّك ستركّزين عليه إذا علمت أنه يساعد على الحدّ من رغبتك في تناول السكّر واكتساب الوزن الزائد في أيام العيد. ويعود هذا إلى شعورك بانتعاش فمك.

كذلك ننصحك بأن تنظفي أسنانك بالفرشاة قبل الجلوس إلى المائدة لأن هذا يحدّ من شعورك بالجوع.

 

4 حيلة الكروم

اعلمي أن تناول هذا المكوّن على شكل متممات يساهم في منع رغبتك في أكل السكّريات. كما يمكنك الحصول عليه من خلال تناولك أطعمة مثل البروكولي والفطر والهليون والجوز وبذور الصويا وكبد الدجاج...

إذاً أضيفي هذه المكوّنات إلى مائدتك. وهكذا ستمتنعين عن أكل الحلويات في الفترة الفاصلة بين وجبات العيد.

 

5 حيلة بياض البيض

إخفقيه وأضيفيه إلى اللبن الزبادي الذي تحبين. فهو غنيّ بالبروتين ويُشعرك بالشبع. وتناولي هذا المزيج قبل موعد العشاء. وهكذا لن تستسلمي للرغبة بأكل السكّر بعد ذلك.  

 

6 حيلة الخضار

لتتمكّني من التغلّب على رغبتك في تناول الحلويات في أيام العيد ركّزي على أكل الخضار الطازجة. اختاري مثلاً الجزر أو الخيار.  

 

7 حيلة القرفة

قد تفاجئك هذه الحيلة. لكنها مفيدة جداً إذا أردت عدم تناول الكثير من الحلويات في أيام العيد. إذاً أضيفيها إلى أطباقك الصحية أو تناوليها في الصباح مع العسل على معدة فارغة.

 

8 حيلة الفواكه المجففة والمكسرات

لتحدّي من رغبتك في أكل السكّر خلال جلسات العيد وسهراته احرصي على تناول الفواكه المجففة مثل المشمش والتين والزبيب... ولا تنسي المكسرات النيئة كالجوز واللوز والبندق.

 

  اقرئي أيضاً

رجيم لضبط الوزن في العيد

 
كوب من هذا العصير صباحاً في العيد يصنع المعجزات !  
 
ماسك قبل العيد لتنعيم الشعر الخشن

 

 

 

 

 

أضف تعليقا