تجنبي هذه الأطعمة على السحور

وجبة السحور من الوجبات الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في رمضان؛ لأنها تمد الجسم بالطاقة وتمنع الشعور بالعطش في نهار رمضان خصوصاً عندما يأتي رمضان في فصل الصيف، كما أن هذه الوجبة تُساعدك على تحمل مشقة الصيام وتمدك بالقوة والنشاط؛ كما أن وجبة السحور تُساعد على الوقاية من الصداع وحالات الإعياء، وتُحافظ على مستوى السكر في الدم وسلامة الجهاز الهضمي.

لذا تقدم لك "الجميلة" مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنبها عند تناول السحور لتفادي التعرض للسمنة والشعور بالعطش في نهار رمضان.

الحلويات
تعشق الكثير من السيدات تناول الحلويات في شهر رمضان، ويستمتعن بمذاقها المميز والجميل، لكن أغلب الحلويات الرمضانية تحتوي على الدقيق والمكسرات والسكر والزيت والسمن، وجميعها مكونات لا تخلو منها الحلويات ومنها البقلاوة والزلابية والكنافة والقطايف.

لذا يراعى عزيزتي الابتعاد عن تناول الحلويات على وجبة السحور لتجنب العطش وزيادة الوزن.

الأطعمة المعلبة
الاعتماد على المأكولات المعلبة الخاصة بالحميات الغذائية غنية بالصوديوم، الدهون المشبعة، السكر، المواد الحافظة الضارة بالجسم، جميعها ليست صحية على الإطلاق، ويمكن أن يكون صعباً على جسمك تقبلها مهما كتب على مغلفها أن محتوياتها من السعرات الحرارية قليل.

المقليات
تتسبب المقليات في الحموضة، لذا فمن الضروري الابتعاد عن تناول البطاطس المقلية وكذلك البيض وغيرها من الأطعمة المقلية، ويمكنك استبدال الأطعمة المسلوقة بها؛ لأنها صحية أكثر.

شاهدي أيضًا : 



الأطعمة الدسمة
ابتعدي عن تناول الأطعمة الدسمة؛ لاحتوائها على سعرات حرارية عالية، وتجبن الحموضة في نهار رمضان، كما أنها تشعرك بالثقل والخمول.

الشاي والقهوة
من الضروري الابتعاد عن تناول المنبهات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي، وفي حالة عدم تخليك عن تناوله يمكنك أن تشربي الشاي أو الكاكاو مع ¾ الكوب مليء باللبن، أو تشربي العصائر الطبيعية، أو تتناولي اللبن الحليب أو الرائب والزبادي.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية