علاجات لتصريف سموم الجسم قبل العيد

فليكن شهر رمضان المبارك فرصة ذهبيّة بالنسبة لكِ لتخليص جسمكِ من السموم استعداداً للاحتفال بالعيد بملابس تبرز رشاقة قوامكِ. هذه العلاجات الأربعة التي سنعرضها لكِ تعمل على تصريف سموم الجسم وتنقيته بطريقة الديتوكس.

1.العلاج بالملح
أضيفي كوبين من الملح الإنجليزي لماء الحمّام الساخن واجلسي فيه لفترة طويلة. كرّري الأمر ثلاث مّرات في الأسبوع.

2.علاج التعرّق
يمكن القيام به في غرفة البخار، الساونا أو الحمّام، وفائدته تكمن في السخونة التي تحفّز التعرّق الذي يخلّص الجسم من السموم. وتعتبر حمّامات البخار المنخفضة درجة حرارتها أكثر فعاليّة كأسلوب مزيل للسموم لأنّها تحفّز على إذابة الدهون بدلاً من الماء.

3.التدليك اللمفاويّ
وهو تدليك لطيف يستهدف الجهاز اللمفاويّ بتقنيّات ناعمة تعمل على فتح وتعزيز التدفّق الليمفاويّ ويساعد على تحريك الطاقة الراكدة وتحفيز الجهاز المناعيّ والجهاز العصبيّ. جرّبي طريقة التفريش الجافّ فهي رائعة للتخلّص من سموم البشرة والجسم. خذي فرشاة ناعمة الشعر ووجّهي بها ضربات خفيفة على الذراعين، الساقين والبطن في اتّجاه القلب.

4.العلاج بالطين
العلاج بالطين لكامل الجسم أو لفائف الطين، هي تقنيّة غير مناسبة لمن يعانون من الخوف من الأماكن المغلقة، حيث تعتمد على لفّ الجسم بعد طليه بالطين المعالج في كيس النوم أو طبقة من المناشف الدافئة لمدّة 20 دقيقة على الأقلّ؛ لا يوصى بها الحوامل أو من يعانين من حساسيّة تّجاه اليود أو المحار. من المفيد تقشير الجلد قبل التدليك بالطين للتخلّص من الجلد الميت ولفتح المسامّ.
اختبري هذه العلاجات الأربعة قبل العيد وانعمي ببشرة نضرة وحيويّة لم تختبريها من قبل.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة