أطعمة لمكافحة الشيخوخة والتمتع ببشرة أكثر شبابًا

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على صحة المرأة وعمرها، وعلى رأسها الأطعمة التي تتناولها، وكثير من السيدات ما يظهر عليهن أعمار أكبر من أعمارهن الحقيقية، نتيجة التغذية غير السليمة واتباع نمط حياة غير صحي، إضافة إلى ممارسة عادات خاطئة مثل عدم ممارسة الرياضة والتعرض للشمس بطريقة مفرطة، كل هذه الممارسات تجلب الشيخوخة المبكرة للمرأة.

وتمارس المرأة جميع هذه العادات السابقة دون وعى منها أن تؤثر عليها وتصيبها بالشيخوخة المبكرة وبعمر أكبر من عمرها الحقيقي، لذا نقدم لك مجموعة من الأطعمة التي تساعد على العناية بالبشرة، حتى تصبح خالية من التجاعيد ومنع الضرر من العوامل البيئية والمواد الغذائية التي من شأنها أن ترطب البشرة، وتحافظ على خلايا الجلد.

التفاح
تناول التفاح يوميًا وبانتظام يساعد في مكافحة الشيخوخة ويجعل البشرة لينة وصحية. المكونات الرئيسية الموجودة في التفاح هي مستويات مرتفعة من فيتامين (C)، والذي يعزز جهاز المناعة، ويساعد في حماية الجسم من نزلات البرد وغيرها من الأمراض. كما أنه غني بالألياف التي تنظم تحرك الجهاز الهضمي ليشعرك بالراحة.

البقوليات
الفاصوليا هي واحدة من أسهل الأطعمة أن تدرج في النظام الغذائي وتكون مفيدة للغاية في مكافحة الشيخوخة. الفاصوليا هي أيضًا غنية جدًا بالألياف، وتخفض في نسبة الكوليسترول، وتساعد في نمو البكتيريا المفيدة. يمكنك إضافة الذرة والفاصوليا السوداء إلى الوجبات الصحية اليومية.

الطماطم
تحتوي على نسبة عالية من الليكوبين، والذي يعمل بمثابة واق داخلي من الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، والبقع الشمسية والشيخوخة. كما أنها تحتوي على فيتامين (C) الذي يحتوي على قوة الكولاجين والبوتاسيوم الذي ينظم محتوى الماء والمواد الغذائية في خلايا الجلد.

الخضراوات الورقية داكنة اللون:
مثل السبانخ واللفت، والتي تحتوي على اثنين من المواد المضادة للأكسدة، لوتين وزياكسانثين، وقد ثبت للحماية من الآثار السلبية للتعرض للأشعة فوق البنفسجية. في كل مرة يتعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية، يحدث ضرر وتلف للحمض النووي المساهم للشيخوخة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. لذلك يجب إضافة الخضر الورقية الخضراء إلى نظامك الغذائي اليومي لمكافحة الشيخوخة.

الشاي الأخضر:
استخدم اليابانيون الشاي الأخضر لمكافحة الشيخوخة ولتمديد فترة الحياة. هذا الشاي يمكن أن يساعد أيضًا على تخفيف الوزن. فهو غني بالأحماض المفيدة، التي تعمل كمضادات للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة. يمكنك الاستمتاع بالشاي الأخضر المثلج أو الساخن.

التوت البري:
يحتوي التوت على مواد مضادة للأكسدة مثل مركبات الفلافونول، الأنثوسيانين وفيتامين (C) الذي يساعد على تقليل خلايا الشيخوخة.
يمكنك تناول أربع ثمرات من التوت الأسود والأزرق لمكافحة الشيخوخة.

العسل:
العسل يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للأكسدة التي تساعد في مكافحة الشيخوخة والحفاظ على بشرة شابة خالية من العيوب. يمكنك حتى استخدامه بمثابة قناع للوجه أو إضافته إلى نظامك الغذائي.

أضف تعليقا