أطعمة تفقد الوزن بلا جهد

الرشاقة وفقدان الوزن الزائد مطلب كلّ سيّدة وفتاة، حتى وإنْ كانت لا تعاني من السمنة، فالكثير يلجأ لوصفات، حميات، مستحضرات وكذلك أعشاب، أدوية وغيرها بغية إنقاص الوزن، غير أنّ الطريقة المثلى وبحسب خبراء التغذية هي من خلال حساب السعرات الحراريّة للأطعمة؛ هناك أصناف كثيرة منخفضة السعرات تشعر بالشبع، يمكن إدماجها بالنظام الغذائيّ.

الرأي العلميّ :
إلى الآن لا شيء مثبت لجهة النظريّة القائلة بأنّ الأطعمة التي تحتوي على سعرات حراريّة قليلة تستهلك طاقة كبيرة كي تُحرق، مقارنة بما تحتوي عليه. ولعلّ من بين الأمثلة الكرفس الذي يستهلك طاقة كبيرة من الجسم حتى يصار لهضمه وكذلك الجزر.

اقرئي أيضًا : أطعمة تقضي نهائيّاً على "حزام البطن"  

عدم الإفراط :
الأغذية القليلة السعرات الحراريّة لا تعني أبداً أنّ بوسعكِ تناول الكميّة التي ترغبين منها. عليكِ مراقبة الأمر وإحصاء السعرات الحراريّة.

تنوّع النظام الغذائيّ :
النظام الغذائيّ الذي لا يحتوي على مشتقّات الألبان، الفواكه واللّحوم، هو نظام شحيح غذائيّاً، ما يفضي بالتالي لهزال الجسم وتعبه.

أطعمة شحيحة السعرات الحراريّة :

اقرئي أيضًا : لفقدان الوزن... عليك بالجوز!  

الجرجير : 4 سعرات حراريّة لكلّ حزمة
سعراته الحراريّة منخفضة بشكل مثير للدهشة، ليست هي فقط كذلك الدهون المشبّعة والكولسترول، يحتوي أيضاً على الألياف، البوتاسيوم وفيتامينات A، C و K. يخلّص الجسم من السموم ويقوّي الرغبة في العلاقة الحميمة .
يمكنكِ إضافة الجرجير على السلطة والحساء أو أكله منفرداً .

نبات الهليون : 27 سعرة حراريّة لكلّ حزمة
نبات الهليون معروف كغذاء لإزالة السموم، لأنّه يحتوي على مستويات عالية من الأحماض الأمينيّة التي تعمل بمثابة مدرّ للبول وللتخلّص من السوائل الزائدة في الجسم، يحتوى أيضاًعلى فيتامينات A، C، E، K و B6 وحمض الفوليك، الحديد، النحاس والبروتين، يمكن إضافته على السلطة أو طهيه على البخار أو أكله منفرداً .

البروكولي : 31 سعرة حراريّة لكلّ حزمة .
البروكولي منخفض السعرات الحراريّة، إلّا أنّه يمنح الجسم الطاقة، يحتوي على مضادّات الأكسدة القويّة التي تقلّل من خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان الثدى .

اقرئي أيضًا : رجيم الآيس كريم الأكثر ترطيبًا في الطقس الحار  

المرق : لكلّ طبق 10سعرات حراريّة
المرق باللّحوم والخضراوات يعطي شعوراً بالشبع وامتلاء المعدة دون زيادة في السعرات الحراريّة المكتسبة، بدورها الخضراوات تمنح الجسم الفيتامينات واللّحوم البروتين .

أضف تعليقا