ريجيم الماء يضمن لكِ وزناً مثاليّاً

يساعد الماء على تخليص الجسم من الدهون والسموم المتراكمة فيه وعلى حرق المزيد من السعرات الحراريّة أيضاً، ما حدا بخبراء التغذية إلى إسداء النصائح باتّباع حمية "الماء". هل يعني هذا التوقّف عن تناول الأطعمة والاكتفاء بالماء؟

بالطبع لا، فحمية الماء هي نظام يدخل فيه الماء كبطل مع اتّباع نظام غذائيّ صحيّ. لتطبيق هذه الحمية اتبعي الخطوات التالية:

اقرئي أيضًا : الطريقة الصحيحة لمعرفة وزنكِ الحقيقي 

1- شرب الماء على مدار اليوم، حيث يساعدكِ على إبقاء الشعور بالشبع دون استهلاك القهوة ذات السعرات الحراريّة العالية أو الوجبات الخفيفة.

2- شرب كوب من الماء قبل كلّ وجبة. تؤكّد الدراسات أنّ شرب الماء قبل تناول كلّ وجبة يجعلكِ تستهلكين سعرات حراريّة أقلّ، وهذا يؤدّي إلى فقدان الوزن.

3- استبدال المشروبات المحلّاة بالماء. اعتادي على شرب الماء بدلاً من الصودا، المشروبات الغازيّة، العصائر أو غيرها من المشروبات ذات السعرات الحراريّة العالية.

4- شرب الماء البارد لتسريع عمليّة التمثيل الغذائيّ، فخلافاً لما هو معروف أنّ الماء الدافئ يساعد على فقدان الوزن، إلّا أّن الدراسات الحديثة أثبتت أنّ الطاقة التي ينتجها الجسم ليعالج حرارة الماء البارد تساهم في حرق المزيد من السعرات الحراريّة.

5- الجمع بين نظام غذائيّ محدود السعرات الحراريّة واتّباع نظام الماء.

6- إضافة الأعشاب: عليكِ بإضافة الأعشاب التي تعزّز عمليّة التمثيل الغذائيّ مثل الشاي الأخضر، الزنجبيل والقرفة، ولكن دون إضافة السكّر لأيّ من هذه المشروبات.

7- استبدال وجبة واحدة مع الماء النقيّ، فمثلاً تخطّي وجبة العشاء وتناولي كوبين من الماء مع شرائح اللّيمون وأوراق النعناع.

8- عليكِ الامتناع عن تناول كلّ الوجبات السريعة، الأطعمة المقليّة، المعجّنات، الحلويات والمشروبات الغازيّة، واستبدليها بالأطعمة المشويّة والمطهيّة بطريقة صحيّة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا