8 حقائق لا تعرفينها عن فوائد شرب الماء مع عصير الليمون في الصباح

إذا كنت تضيفين إلى كوب مائك الصباحي بضع نقاط من عصير الليمون، إليك بعض الحقائق التي لا تعرفينها عن هذه العادة. فهي تنطوي على الكثير من الفوائد التي لا تقتصر على خسارة الوزن. والآن، هل تشعرين بالفضول لاكتشافها؟ إقرأي هذا الموضوع.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قبل أن تبدئي باتباع عادة شرب الماء وعصير الليمون في الصباح، إعلمي أن الكمية التي تحتاجين إليها من هذا المزيج ترتبط بوزنك. فإذا كان يبلغ الـ70 وما فوق، أضيفي عصير حبة كاملة من الليمون إلى كوب من الماء. أما إذا كان وزنك لا يتخطى هذه العتبة، فاكتفي بعصير نصف حبة.  

 

1 خسارة الوزن

تعرفين أنّ تناولك الماء الذي يحتوي على القليل من عصير الليمون يساعدك على أن تخسري وزنك الزائد وينظم مستوى السكّر في دمك. فهو يحتوي على البكتين الذي يحارب ذلك شعورك بالجوع خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات.

 

2 تعزيز جهاز المناعة

قد لا تعلمين أنّ هذا المشروب الصباحي يعزّز صحّة الجهاز اللمفاوي الذي تؤثر وظيفته على عمل جهاز المناعة لديك.

 

3 مكافحة الزكام

إذا كنت تواظبين على شرب الماء الذي يحتوي على القليل من عصير الليمون، فاعلمي أنّك تقومين بخطوة صحيحة لأنّ هذا يساعد جسمك على مكافحة العدوات البكتيرية والفيروسية. وبما أنّه غني بالفيتامين C، فهو يعتبر علاجاً مفيداً وفعالاً للزكام.

 

4 القضاء على حبّ الشباب

هل تعلمين أن هذا المشروب السحري يساعدك على التخلّص من حب الشباب؟ خبر سار! بالفعل، فهو يساهم في تعديل درجة حرارة الأحماض الموجودة في جسمك، ما يعني أنّه يحول دون تكوّن تلك البثور المزعجة لديك.

 

5 محاربة الإمساك

هل تعانين من مشكلة الإمساك المزعجة بين الحين والآخر؟ إذاً، إشربي كوباً من الماء وعصير الليمون كل صباح. فهذا يحفّز عملية الهضم لديك.

 

6 منع تكسّر الأظافر

لن تعاني أظافرك من التكسّر في حال بدأت تشربين القليل من عصير الليمون المضاف إلى كوب مائك الصباحي. فهو يساهم في منحها القوة وفي تبييضها أيضاً. 

 

7 معالجة ألم العضلات

قد يحدث أن تشعري بهذا الألم في بعض الأحيان، وخصوصاً بعد انتهائك من ممارسة التمارين الرياضية. لذا، لا تتخلّي عن عادة شرب الماء مع عصير الليمون كل صباح، لأنّ هذا يساعد على تخفيف ذلك الألم.

 

8 منع التسمم الغذائي

لا شكّ في أنها مشكلة مزعجة جداً. لكن، يمكنك أن تحولي دون حدوثها من خلال تناولك كوباً من الماء مع بضع نقاط من عصير الليمون فور استيقاظك من النوم في الصباح.

 

اقرئي أيضاً

الليمون: لتبييض ونعومة الأكواع والركب

5 طرق لفقدان الوزن بالليمون والزنجبيل

شراب الليمون والزنجبيل والقرفة الفتّاك لدهون الكرش

 

 

أضف تعليقا