5 خرافات تؤثر في الحمل

على الرغم من أن المعلومات أصبحت أمرًا متاحًا بسهولة بفضل الإنترنت وتوافر المجلات الصحية أون لاين؛ فإن أغلب السيدات حديثات الزواج يحصلن على معلوماتهن من الأهل.

وفي هذا الصدد رصدنا خرافات كثيرة متداولة بين السيدات عن الحمل والولادة، وهذه الخرافات من شأنها تأخر الإنجاب أو إصابة الحامل بالملل والاكتئاب.

إليكِ 5 خرافات مرتبطة بالحمل، وتعرفي إلى المعلومة الصحيحة:

1- الوزن لا يؤثر في الخصوبة.
وهي معلومة خاطئة؛ فهناك ارتباط مباشر بين الوزن المثالي وقدرة المرأة على إنتاج بويضات صالحة للتخصيب، ولا يقصد هنا بالوزن هؤلاء اللاتي يعانين من الوزن الزائد؛ فحتى المرأة النحيفة ربما تعاني من مشكلات متعلقة بعدم انتظام التبويض.

2- ممارسة الجنس بشكل يومي لحدوث الحمل.
فهي أيضًا خرافة؛ لأن عدد المرات لا يؤثر بينما اختيار الوقت المناسب هو الأهم، ويقصد هنا بالوقت المناسب أي أيام الإباضة، وهي الأيام الـ14 و15 و16، من أول يوم من أيام الحيض.

3- السوشي ممنوع خلال الحمل.
لكن الحقيقة أنه لا مانع من تناول الحامل للسوشي، لكن باستثناء سمك الماكريل وسمك القرش، كما لا يفضل تناول التونة الغنية بالزنك التي تؤثر في صحة الجنين.

4- على الحامل تناول طعام لشخصين.
وهذه الخرافة تدفع ثمنها سيدات كثيرات، بعد اكتساب الوزن خلال الحمل وصعوبة التخلص منه بعد الإنجاب، لكن الحقيقة أنكِ بحاجة لإضافة 300 سعر حراري يوميًّا فقط.

5- حالة «الوحام» تصيب كل امرأة حامل.
على العكس إذا كانت المرأة تتبع نظامًا غذائيًّا سليمًا ومتنوعًا؛ فلن تصيبها حالة الوحام، كما أنها حالة غير مرتبطة بأي أسس علمية، بينما البعض يظنها وهمًا تعيشه السيدة الحامل التي ربما تعاني من الكثير من الاضطراب غير المبرر.

سمات :
أضف تعليقا