لا تصدّقي هذه الخرافات عن الدورة الشهريّة!

تسيطر على بعض النساء أفكار واعتقادات خاطئة حول موضوع الدورة الشهريّة، ناتجة عن قلّة الثقافة والعادات الموروثة، فهناك الكثير من الأقاويل التي يمكننا تصنيفها في خانة الخرافات أو الشائعات حول الدورة الشهريّة وتؤثّر سلباً على حياة المرأة وتمنعها خلالها من ممارسة حياتها بشكل طبيعيّ. من بين هذه الاعتقادات الخاطئة:
1- الراحة أثناء الدورة الشهريّة مفيدة: على العكس تماماً، فإنّ الحركة وممارسة الرياضة تساهمان في التقليل من أعراض الدورة الشهريّة مثل التقلّصات وألم العضلات.
2- لا يجوز للمرأة الحائض زيارة العروس: حيث يُعتقد أنّ زيارة المرأة الحائض للعروس يمكن أن يعرّضها إلى العقم، أمّا زيارة المرأة الحائض لأمّها في فترة النفاس فيقلّل من إدرار الحليب، وهذه بالطبع أقاويل لا أساس لها من الصحّة.
3- تأخّر الدورة الشهريّة يدلّ على الحمل: إنّ تأخّر الطمث لا يدلّ دائماً على حدوث الحمل، فقد يكون ناتجاً عن اضطراب في الهرمونات أو بسبب الحالة النفسيّة، الإجهاد والتعب.
4- عدم الاستحمام أثناء الدورة: يعتقد أنّ الاستحمام أثناء الدورة خاصّة بالماء الساخن يتسبّب في غزارة الحيض، والحقيقة أنّ الاستحمام بالماء الفاتر يخفّف من آلام الدورة الشهريّة ويسهّل من تدفّق الدم.
5- عدم المشي حافية القدمين أثناء الدورة: والحقيقة أنّ المشي دون انتعال أيّ خفّ أو حذاء والتعرّض للهواء البارد أو شرب الماء البارد، جميعها لا تؤثّر على الدورة الشهريّة.
6- عدم تناول أطعمة معيّنة أثناء الدورة: ليس هناك أيّ إثبات حول أنّ بعض الأطعمة والمشروبات تضرّ بالمرأة خلال الطمث، بل على العكس فإنّ بعض المشروبات التي تحضّر من الأعشاب مثل المريميّة تخفّف من الآلام.

 

اقرئي أيضًا:

قناع الزعتر لشعر صحيّ تحت الحجاب  

الاعتناء بالقدمين في 4 خطوات فقط!  

أطعمة لجمال وشباب البشرة  

خلطات لإزالة الشعر دون ألم  

أضف تعليقا