أخطاء وخرافات حول السمنة تجنبيها!

هناك العديد من الأخطاء والخرافات التي يتناولها الكثيرون حول السمنة ليس لبعضها أي أساس من الصحة تعرفي عليها وتوقفي عن اتباعها فقد تكون سبباً في إيذاء صحتك ورشاقتك. إليك أبر ز تلك الخرافات يقدمها استشاري التغذية العلاجية مها رادميس.

1-إضافة خل التفاح أو الليمون على الماء لا ينقص الوزن بل يسبب (قرحة المعدة) ويضر بالجهاز الهضمي.

2- القهوة لا تسبب هشاشة العظام للنساء بعد سن 35.

اقرئي أيضًا : خلطات الشاي الأسود والكمون لحرق الدهون وسد الشهية  

3- نظراً للترهل الشديد في الأوزان العالية يفضل اجراء الجراحة لاستئصال  الجلد الزائد.

4- ممارسة نظام رياضي لشد الجلد حرارياَ في 30 دقيقة فلا تساعد تلك الأجهزة بمفردها على إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، بل يجب  ذلك بجانب رجيم غذائي فعال وبرنامج رياضي يومياً الوصول إلى قوام مثالي.

5 بعض الأطباء يعطون لمريض السمنة يوماً مفتوحاً في الأسبوع يأكل ما يريد، وهذا كلام غير علمي، فالجسم تعود على كميات صغيرة أدت لانكماش حجم المعدة!

6- الخبز السن (والسكر الدايت) لا يسببان السرطان كما يتصور البعض.. ما يحدث أن المرأة بعد انقطاع الطمث مع تناولها ما يزيد على رغيفين في اليوم تتعرض لهشاشة العظام، ويفضل تناول العيش البلدي (نصف رغيف في الإفطار والغداء وممنوع في العشاء).

اقرئي أيضًا : مؤخرة مشدودة ودائرية خلال أسبوع  

7- زيت الزيتون يجب استخدامه بكميات صغيرة، ولا يوضع في النار (كما نرى في برامج سر الطهي)، فالنار تفقده قيمته الغذائية ويفقد صلاحيته ويتحول لضار بالصحة.

8- يجب الابتعاد عن (الزبادي بالفواكه)؛ لأن الفواكه ما هي إلا (مربى)، ومن الممكن تناول (الزبادي) العادي ونضيف إليه فاكهة الطازجة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة