أفكار من الـ Haute Couture لماكياج العيد

لإطلالة غير مألوفة في يوم العيد، فاجئي من حولكِ بخطوط جماليّة مبتكرة وعصريّة من وحي الـ Haute Couture لهذا الموسم.

1.خصل لولبيّة متطايرة
اتّبعي طريقة Guido Palau في عروض Dior و Odile Gilbert في عروض Jean-Paul Gaultier، وهي لفّ خصلات الشعر الناعمة في مناديل ورقيّة مع ترك النهايات حرّة للحصول على تموّجات لولبيّة منفوشة شبيهة بشعر الوسادة، ثم تسريحها بفرشاة الـ Bristle Brush وأخيرا رشّها بقليل من سبراي تكثيف الحجم للحفاظ على الجذور مرفوعة.

اقرئي أيضًا : الجفون اللّامعة أحدث صيحات الماكياج  

2.لفّ الشعر بنعومة قصوى
تماماً كما في عروض Chanel ، اسحبي جميع خصلات الشعر بنعومة فائقة إلى الوراء مع فرق وسطيّ أو جانبيّ، وهي طريقة تقليديّة تعتمدها المرأة الأفريقيّة تحت الباروكة، حيث قام خبير الشعر Michael Knight بتوزيع الـ Mousse من الجذور إلى الأطراف، ثمّ بتنعيم الشعيرات الخفيفة المتطايرة بالـ Pomade ومن ثمّ تقسيم الشعر بفرق طويل من خطّ الشعر إلى أسفل الرقبة وسحبه على الجانبين وتثبيته بماسكات على شكل كعكة، ثمّ خطوة أخيرة تمنح الشعر لمسة فائقة النعومة مع السيروم L'Oréal Paris Extraordinary Lustrous Oil Serum.

3.أحمر شفاه نقيّ
في عروض Alexis Mabille ، طليت شفاه العارضات بلون بنيّ مستوحى من التسعينيّات، وللبشرة الغامقة ينصح خبير الماكياج Symons بالمزج بين لونين من Armani كلون البامبو مع التوتيّ.

4.أطواق الشعر الحريريّة
في عروض إيلي صعب، اختارمصفّف الشعر Orlando Betta أطواقاً حريريّة أنيقة وراقية، كما قامت مصفّفة الشعر James Pecis بمنح عارضات Giambattista Valli تسريحة الـ Ponytail المنمّقة بأطواق حريريّة بيضاء حول تاج الرأس. اختاري منها الأطواق العريضة.

اقرئي أيضًا : ماكياج العيون الوردي يسيطر هذا الموسم عن اللون الأسود!

5.الخطوط المجنّحة
لا منافس لماكياج عيون القطّة هذا الموسم، وفي عروض Ralph & Russo، قام الماكيير Sam Bryant برسم خطوط معدنيّة ، كما منح Pecheux Tom عارضات إيلي صعب خطوط آيلانر عريضة وساحرة.

6.لمسات مضيئة وبرّاقة
يبقى الكونسيلر من أهمّ مستحضرات التجميل التي تحتاجها البشرة لتفتيح البقع الداكنة وتظليل الشوائب الظاهرة على البشرة، ولإشراقة إضافيّة، جرّبي هذا الموسم إضاءة عينيكِ بخطوط فضيّة وذهبيّة من وحي عروض Viktor & Rolf أو إضاءة الصدغين بالفضيّ كما في عروض Chanel أو ثبّتي نجوماً برّاقة حول العيون كعروض Dior.

اقرئي أيضًا : شاهدي .. 10 صيحات تسيطر على ماكياج 2017

أضف تعليقا