لجمالكِ... تناولي هذه الفواكه في رمضان!

في فترة الصوم، تُحرم البشرة من الفيتامينات الضروريّة التي تحتاجها لتبدو مشرقة، ما يستدعي تعويض ما ينقصها من خلال الاختيار الجيّد لما يتمّ تناوله من أطعمة عند الإفطار والسحور؛ فإلى جانب الامتناع عن تناول المأكولات الغنيّة بالدهون، ننصح بالفواكه التي تحتوي على كميّة هائلة من الموادّ الغذائيّة التي تحتاجها بشرتكِ.

فواكه تمنحكِ بشرة مشرقة ونضرة في شهر رمضان

اقرئي أيضًا : أكثري من تناول هذه الفواكه في رمضان!  

الجوافة:
غنيّة بفيتامين C، تحمي البشرة من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة وتعالج الندوب والشوائب فيها. تناولي هذه الفاكهة الاستوائيّة لتتمتّعي ببشرة مشرقة، نضرة ونقيّة.

توت العلّيق:
غنيّ بالموادّ المضادّة للأكسدة، الألياف وفيتامين C، التي تجتمع كلّها وتمنحكِ بشرة منتعشة، مشرقة وبالطبع مشدودة. تناول توت العلّيق كلّ يوم عند الإفطار، يساعد على محاربة علامات التقدّم بالسنّ ويمنع ظهور شوائب البشرة.

التفّاح :
سواء الأحمر أو الأخضر، هذه الفاكهة يجب أن ترافقكِ في شهر رمضان، تمنح بشرتكِ الترطيب اللّازم وتحارب ظهور البثور. بالإضافة إلى ذلك، التفّاح يمنع ظهور الهالات السوداء المزعجة ويبقي بشرتكِ بيضاء لغناه بالفيتامينات أبرزها فيتامين C.

اقرئي أيضًا : الفواكه غذاء وجمال

العنب:
غنيّ بالموادّ المضادّة للأكسدة والأحماض الضروريّة لصحّة البشرة ونقاوتها. تناول العنب بشكلٍ منتظم يبعد عنكِ شبح التجاعيد ويمنحكِ بشرة مشرقة خالية من الشوائب والتصبّغات. احرصي على تناوله بكثرة ولا تقلقي فـ 100 غرام منه لا تحتوي سوى على 70 سعرة حراريّة.

البابايا:
فضلاً عن كونها غنيّة بالموادّ المضادّة للأكسدة، هذه الفاكهة تنقّي الدم، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على جمال بشرتكِ. البابايا غنيّة بالألياف، فيتامين C والكالسيوم، وما إنْ تتناوليها بانتظام حتى تلاحظي تأثيرها الرائع على بشرتكِ.

الموز:
من أهمّ أصناف الفاكهة التي يجب أن تكون على سفرتكِ الرمضانيّة. غنيّة بالحديد، الماغنسيوم، البوتاسيوم، فيتامين A ، B و E التي تتوحّد كلّها لتمنحكِ بشرة ناعمة، نقيّة ومشرقة. يحارب الموز كذلك علامات التقدّم بالسنّ ويحافظ على جمال البشرة.

المانغا :
فوائد هذه الفاكهة لا تقتصر على البشرة فحسب، بل تمتدّ إلى الشعر أيضاً. غنيّة بفيتامين A والموادّ المضادّة للأكسدة، تمنحكِ سحنة ناعمة ولون بشرة موحّداً. تناول المانغا بانتظام يساعد أيضاً على تعزيز مرونة البشرة ومنع انسداد المسامّ بطريقة غير مباشرة، كما ويمنحكِ شعراً لامعاً وصحيّاً ويحدّ من التساقط.

الكيوي:
يساعد في معالجة البشرة المتضرّرة خصوصاً من آثار الشمس السلبيّة. غنيّ بفيتامين C ويعالج خلايا البشرة. هذه الفاكهة مهمّة أيضاً لجمال ابتسامتكِ وأسنانكِ.

اقرئي أيضًا : الفواكه صباحاً لصحّة جيّدة  

الرمّان:
عنصر أساسيّ لجمال البشرة لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تمنحكِ النضارة والجمال. تحارب هذه الفاكهة علامات التقدّم بالسنّ وتحفّز عمل خلايا الجلد للمحافظة على الشباب. ننصحكِ بتناول هذه الفاكهة كلّ يوم عند الإفطار أو حتى تحضير أقنعة طبيعيّة منها.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية