8 فواكه مذهلة للجسم

تزود الفواكه الجسم بالمواد النباتية الثانوية والفيتامينات والمعادن اللازمة لوظائف الجسم. بشكل عام، ينصح الخبراء بتناول 5 حبات من الفاكهة يومياً.

 

إليك قائمة بالفواكه التي لها خصائص قد تدهشك:

 

1- الجريب فروت

تعرف بذور هذه الفاكهة التي لها طعم مرّ بقدرتها على مكافحة الالتهابات. ووفقا لدراسة حديثة، فإن تناول ما بين 5 إلى 6 من بذور الجريب فروت كل 8 ساعات لمدة أسبوعين قد يكون فعالاً في علاج التهاب المسالك البولية.

 

2- التوت البري

التوت البري هو فاكهة غنية بمضادات الأكسدة التي تحيّد الجزيئات الحرة وتزيل السموم من الجسم. وقد أثبتت عدة دراسات أن هذه الفاكهة تحمي من التهابات المسالك البولية، خاصة لدى النساء الأكبر سناً.

 

3- الأناناس

أظهرت دراسة أجريت مؤخراً أن الأناناس يحتوي على أنزيم يسمى البروميلين والذي وجد الباحثون أنه أكثر فعالية من العامل الكيميائي السام فلورويوراسيل-5. وهذا العامل هو دواء يستخدم في تحييد الخلايا السرطانية. ويعرف البروميلين أيضاً بقدرته على تخفيف التهاب المفاصل وتسهيل الهضم.

 

إقرئي أيضاً: أفضل أنواع الفواكه لفقدان الوزن

 

4- البطيخ

إلى جانب مذاقه الحلو، فإن هذه الفاكهة ذات اللون الأحمر لها العديد من الخصائص المفيدة للصحة. ووفقا لدراسات حديثة، فإن الأحماص الأمينيّة الموجودة في البطيخ، مثل ل-سيترولين، تساعد على تمدّد الأوعية الدموية، وتخفيض ارتفاع ضغط الدم، ومكافحة القصور البطاني. وتنطوي الوظيفة البطانية على ضمان حسن سير وظيفة القلب.

في الواقع، بطانة الأوعية الدموية هي الطبقة الأكثر عمقاً للأوعية الدموية والتي قد تسبب ارتفاع ضغط الدم إذا كانت لا تعمل بشكل صحيح.

 

5- الكرز

أظهرت دراسات أجريت مؤخراً أن الكرز يحتوي على مركبات تعرف باسم الانثوسيانين والتي هي فعالة بقدر مضادات الالتهاب غير الستيرويدية. وهذه الأخيرة هي أدوية تستخدم لمكافحة الالتهابات.

 

6- الليمون

يعرف عصير الليمون بخصائصه العديدة. فهذه الفاكهة الحمضية فعّالة للغاية للأشخاص الذين يعانون من حصى الكلى لأنها غنية بالسترات، وهي مادة تمنع تشكل حصى الكلى.

أضف تعليقا