الفواكه غذاء وجمال

يؤكّد خبراء التغذية بأنّ الفواكه مصدر طبيعيّ لتعزيز الجمال بصورة طبيعيّة دون اللّجوء للكريمات والحبوب لغناها بالفيتامينات والموادّ المضادّة للأكسدة والمعادن الأساسيّة، فهي تضيف النضارة والصحّة للجسم والبشرة معاً. من بين هذه الفواكه:

البابايا:
تعرف هذه الفاكهة باسم "غذاء الملائكة"، هي مصدر غنيّ للمواد المضادّة للأكسدة مثل الفيتامينات A، C و B ، الفولات وحمض البانتوثنيك، والمعادن مثل، البوتاسيوم، النحاس والمغنيسيوم. تحتوي البابايا على الأنزيم الذي يساعد على تخفيف وإزالة خلايا الجلد الميتة، ممّا يجعل البشرة أكثر إشراقاً.

اقرئي أيضًا : الحواجب وما تحدثه من تغيير!  

المانغو:
المانغو من الفواكه الغنيّة بالفيتامينات A، C، E، K والمعادن مثل الفوسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم والمغنيسيوم. تحتوي على بيوفلافونويدس، وهي مادّة فعّالة مضادّة للأكسدة، تساعد على تحييد ضرر الجذور الحرّة وتخفيف وتجديد شباب الجلد، كما أنّها تساعد على تأخير علامات الشيخوخة الواضحة على الجلد ولديها تأثير رائع على كلّ من الجلد والشعر، تعمل على إحكام المسامّ وتعزيز جذور الشعر. يمكن أن يضاف لبّ المانغو إلى الفاكهة نفسها وتطبيقها على الجلد والشعر.

اللّيمون:
من المعروف أنّ الحمضيّات جميعها مصدر غنيّ بالفيتامين C والمعادن، تستخدم في مستحضرات التجميل. يمكن استعمال اللّيمون بطرق مختلفة، ومن الأفضل تطبيقه على المناطق التي يكون فيها الجلد أكثر سماكة مثل المرفقين والركبتين، يطهّر ويخفّف من سواد لون البشرة. يمكن أيضاً استخدامه كغسول لليدين بمزجه مع ماء الورد.

تفرك حبيبات السكّر وعصير اللّيمون معاً على اليدين، حتى يذوب السكّر، ثمّ تغسل بالماء. القيام بهذا الروتين بشكل منتظم، يساعد على تحسين نسيج البشرة، كما يمكن إضافة عصير اللّيمون إلى الشاي لغسل الشعر حتى يبدو ناعماً ولامعاً.

اقرئي أيضًا : ماكياج ناعم وتسريحات أنيقة من وحي النجمات  

الموز:
من أكثر الثمار شيوعاً وتتوفّر في الأسواق على مدار السنة، مغذٍّ وله فوائد صحّية متعدّدة، وهو من الفواكه الأغنى بالبوتاسيوم، كما يحتوي أيضاً على فيتامين C و B6. الموز مفيد لكلّ من علاجات البشرة والشعر.

زيت جوز الهند :
فوائد زيت جوز الهند الجماليّة كثيرة جدّاً، فهو مرطّب هائل ومضادّ للالتهابات، يقضي على الجراثيم وغنيّ بمضادّات الأكسدة. يمكن استخدام زيت جوز الهند كمزيل للماكياج وبوضعه على الجلد الجافّ ليعطيه طراوة ونعومة، يدلّك جيّداً ثمّ يزال بمنشفة دافئة.

اقرئي أيضًا : ما يقلق المرأة قبل العلاقة الحميمة؟  

الفراولة ( الفريز )
مصدر طبيعيّ لحمض الصفصاف (SA) المكافح لحبّ الشباب، ينظّف المسامّ، كما أنّه غنيّ بالفيتامين C. يمكن صنع قناع من الفراولة المهروسة ووضعه مباشرة على الوجه لمدّة 10 إلى 15 دقيقة، ثمّ يمسح بقطعه قطنيّة بماء الورد.

سمات :
أضف تعليقا