أفضل النصائح والوصفات للحفاظ على الوزن والصحة في رمضان

الاهتمام بصحّتك ورشاقتك خلال شهر الصوم ضرورة لا غنى عنها، والحفاظ على الوزن هاجس كل امرأة في هذا الشهر الفضيل.  إليك نصائح خبراء التغذية لصيام صحي من دون دهون ولا زيادة في الوزن ، وأيضاً فوائد مأكولات ومشروبات رمضان اللذيذة.

 

القهوة على طريقة السعوديات لإنقاص الوزن في رمضان

القهوة العربية لا تخلو من أي منزل سعودي، فهي من المشروبات العربية الأصيلة التي تعتمدها المرأة في نظام حياتها، وتكثر المرأة السعودية من تناول القهوة العربي في شهر رمضان نظراً لفوائدها الصحية على الجسم، إضافة إلى قدرتها على التخلص من الوزن الزائد لاحتوائها على العديد من البهارات مثل الهيل والزنجبيل.

 

 

ملعقتان من هذه الوصفة طوال رمضان لضبط الوزن

بدأت تستسلمين أمام مغريات رمضان من أطعمة ومأكولات دسمة يمكنك بدون رياضة أو حميات قاسية لفترة أطول في رمضان تناول ملعقتين من هذه الوصفة يومياً بعد وجبتي الإفطار والسحور لتفتيت أسرع للدهون وضبط وزنك في رمضان.

إليك مكونات الوصفة وطريقة تحضيرها يقدمها استشاري التغذية بهاء الدين ناجي لقارئات الجميلة.

 

 

ليس بالكمون وحده يمكنك علاج حرقة المعدة في رمضان

هل تعانين من حموضة المعدة في رمضان؟ لا تقلقي! بات بامكانك التخلص من هذه المشكلة مع استخدام طحلب الليثوثام، وهو طحلب صغير يوجد على شكل مسحوق. فهذا الطحلب مضاد قوي وطبيعي للحموضة، ويقضي على حرقة المعدة والمريء بشكل سريع. يمكن إيجاده على شكل كبسولات في الصيدليات.اذا تعذّر عليك ايجاده جرّبي هذه العلاجات الطبيعية المنزلية لتخفيف حموضة المعدة.

 

 

الإمساك في رمضان... كيف تتجنّبينه؟

الإمساك أحد أشهر الشكاوى الصحيَّة للصائمين، وهذا أمر طبيعي يحدث، وسببه الرئيسي الوقوع في بعض العادات الغذائيَّة الخاطئة، وتغيير المواعيد المحدَّدة لتناول الطعام فتكون موزعة على وجبتين فقط هما الإفطار والسحور ووجبة خفيفة بينهما، وقد يزيد بعضنا من وجباته وأطعمته ويقبل على تناول العديد من الأطعمة والمشروبات ما يصيب المعدة بعسر في الهضم ويجعلها عاجزة عن أداء وظيفتها على النحو الأكمل.

 

 

اقرئي أيضاً

 

7 نصائح لصيام شهر رمضان دون الشعور بالتعب

 
نصائح تجنبك رائحة الفم الكريهة في رمضان!

علاج الصداع في رمضان..وصفات طبيعية تخلصك منه

 

 

 

 

 

أضف تعليقا