ليس بالكمون وحده يمكنك علاج حرقة المعدة في رمضان

هل تعانين من حموضة المعدة في رمضان؟ لا تقلقي! بات بامكانك التخلص من هذه المشكلة مع استخدام طحلب الليثوثام، وهو طحلب صغير يوجد على شكل مسحوق. فهذا الطحلب مضاد قوي وطبيعي للحموضة، ويقضي على حرقة المعدة والمريء بشكل سريع. يمكن إيجاده على شكل كبسولات في الصيدليات.اذا تعذّر عليك ايجاده جرّبي هذه العلاجات الطبيعية المنزلية لتخفيف حموضة المعدة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الكمون لمكافحة حرقة المعدة

سخني في نصف لتر من الماء ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون واخلطي جيدا. اشربي هذا المزيج بمعدل نصف كوب كل 15 دقيقة لتخفيف الألم.

 

الأناناس مضاد طبيعي لحرقة المعدة

تناولي الأناناس لمكافحة حرقة المعدة بعد تناول وجبة حارة، فهو يحتوي على البروميلين، وهو أنزيم قريب من انزيم ببسين في المعدة ويهدئ الحرقة.

 

الأخيليا الألفية (ذات الألف ورقة) لمكافحة حرقة وحموضة المعدة

صبي ملعقة كبيرة من أوراق الأخيليا الألفية في كوب واملئيه بالماء المغلي، غطيه واتركيها منقوعة لمدة 10 دقائق ثم صفيها واشربي المزيج. هذا المزيج يساعد أيضاً على الهضم ويكافح في الوقت نفسه حرقة المعدة.

 

الصبار لمكافحة حرقة المعدة

الصبار علاج رائع أيضاً لمكافحة حرقة المعدة: أضيفي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من عصير الصبار إلى كوب من الماء واشربيه من 2 إلى 3 مرات يوميا لتهدئة حرقة المعدة.

 

اللوز لمكافحة حموضة المعدة

اللوز علاج قديم لمكافحة حموضة المعدة، ولكنه فعال للغاية. تناولي 5 إلى 10 حبات من اللوز يوميا للتخلص بسرعة من حموضة المعدة. فزيته يغطي المعدة بطبقة واقية والبروتينات الموجودة فيه تشكل حاجز طبيعي مع حمض الهيدروكلوريك في المعدة. وهو يقلل فرط إنتاج انزيم ببسين وينشط الهضم.

 

الشاي الأسود لمكافحة الارتجاع الحمضي

اشربي كوب من الشاي الأسود بجرعات صغيرة بحيث يكون مخمراً جيدا لتهدئة الارتجاع الحمضي.

اقرئي أيضاً

حرقة المعدة.. هذه العلاجات الطبيعية ستريحك

غازات المعدة ... 11 طريقة لعلاجها

عادات غذائية مضرة بالمعدة

أضف تعليقا