وصفات ونصائح تمنعك من الشعور بالجوع في رمضان... جرّبيها

لا شكّ في أنّك تشعرين بالجوع وخصوصاً في النصف الثاني من نهار الصوم الطويل. لكن لا تقلقي يمكنك منذ الآن أن تتخلصي من هذه المشكلة. إتبعي بعض النصائح المهمة وطبقي بعض الوصفات.

 

1 لا تنسي طعام السحور: تعرفين أن لوجبة الفطور أهمية كبيرة في الأيام العادية. فهي تمنعك من تناول الطعام خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات. وينطبق هذا على وجبة السحور في رمضان. فهي تمنحك الطاقة التي تحتاجين إليها من أجل تحمّل الصوم. إذاً تناولي خلالها طعاماً صحياً ومتوازناً.

واحرصي على أن تحتوي على البروتينات مثل البيض ومنتجات الحليب كالجبنة واللبن الزبادي والفواكه. فهذه المكونات تزودك بالماء والفيتامينات.

3 خصصي وقتاً للراحة: تتغيّر مواعيد نومك في أيام رمضان وينتهي زمن الوجبات الثلاث الغنية بالمكونات. ولكي تتجنّبي الشعور بالجوع والتعب، ننصحك بأن تخلدي إلى الراحة عندما يحين موعد الغداء. قومي بذلك لمدة 20 دقيقة. فهذا يسمح لك باستعادة القليل من طاقتك ويحدّ من رغبتك في تناول الطعام.

 

4 إشربي كمية كبيرة من الماء في فترتي الإفطار والسحور: حاولي أن تشربي ليتراً ونصف من الماء يومياً. واحرصي على الامتناع عن شرب القهوة والشاي قدر الإمكان لأنهما قد يسببان شعورك بالعطش.

 

5  لا تتناولي كمية كبيرة من الطعام خلال وجبة الإفطار: فهذا لن يمنع شعورك بالجوع في اليوم التالي. كما أنه يساهم في زيادة وزنك. احرصي أولاً على شرب الماء وتناولي طبقاً من الحساء اللذيذ. وبعد ذلك كلي السلطة والفواكه. توقفي عن تناول الطعام لمدة ساعتين ثمّ تناولي مأكولات متوازنة تحتوي على البروتينات، الحبوب الكاملة، الخضار ومنتجات الحليب. ولا تستهلكي كمية كبيرة من السكّريات. فهي تؤدي إلى حدوث المشكلات الهضمية لديك. إذاً استبدليها بالتمر.

 

 

 

وصفات تحدّ من شعورك بالجوع

مخفوق الموز والشوفان

 -قشري 3 ثمار موز وقطعيها إلى قطع كبيرة.

-ضعي الموز في الخلاط مع كوبين من اللبن الزبادي الطبيعي وكوب من الحليب منزوع الدسم وملعقتي طعام من نخالة الشوفان.

-إمزجي المكوّنات لتحصلي على مزيج ناعم وخال من التكتلات.

-وزّعي المخفوق على عدّة أكواب ورشّي على صفحتها القرفة.

-تناوليه خلال وجبة السحور.

 

سلطة البروكولي والتفاح

  • قشري حبتين من التفاح الأخضر وانزعي بذورهما وقطعيهما إلى قطع صغيرة.
  • أفرمي غصناً من الكرافس.
  • إمزجي ملعقتي طعام من خلّ التفاح مع ملعقتي طعام من المايونيز وملعقتي طعام من الجبنة البيضاء ونصف ملعقة وسط من السكّر والقليل من الملح والفلفل الحلو.
  • أضيفي إلى المزيج كوبين ونصفاً من البروكولي والكرافس والتفاح وامزجي المكونات جيداً.
  • أضيفي القليل من البقدونس المفروم.
  • تناوليها في بداية وجبة الإفطار.

   

اقرئي أيضاً

ما حكم البذخ في وجبات الفطور في شهر رمضان؟ 

لنتذكر معاً نجمات العام الماضي من رمضان

 
علاج الصداع في رمضان..وصفات طبيعية تخلصك منه
أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية