مشروبات تقضي على الدهون في رمضان

عادة ما تكون موائد رمضان غنيّة بالأكلات الدسمة والحلوى الشرقيّة الشهيّة، فتكون النتيجة بعد انقضاء هذا الشهر الفضيل زيادة لافتة في الوزن.

هناك بعض الخطوات البسيطة يمكن التقيّد بها، تحمي الجسم من هذه الزيادة غير المحبّبة على الإطلاق، من بينها المواظبة على تناول مشروبات التنحيف التي تحرق الدهون أو حتى مشروبات الديتوكس التي تُبقي الجسم في حالة من النشاط، لأنّها تزيل السموم من الكبد.

اقرئي أيضًا : نصائح لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان 

إليكِ 3 مشروبات يمكن تناولها قبل تناول طعام الإفطار أو على السحور تساعد على حرق الدهون:

1-مشروب اللّيمون والنعناع

1 حبّة ليمون متوسّطة الحجم تقطّع إلى شرائح.
1 حبّة خيار مقشّرة ومقطّعة.
8 أكواب من الماء
12 ورقة من النعناع الطازج.
ملعقة واحدة من النعناع المجفّف .
وأخيراً ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور.

يتمّ خلط كافّة المكوّنات في وعاء كبير، وتترك طوال اللّيل داخل البرّاد. تناولي أكثر من كوب خلال الفترة التي تمتدّ من الإفطار إلى السحور.

شاهدي أيضًا : 



2-الشاي الأبيض

يعمل الشاي الأبيض على حرق الدهون مباشرة من خلال تحسين عمليّة الحرق، يحتوي على مضادّات أكسدة تعمل على تحسين أداء الخلايا من خلال محاربة الجذور الحرّة التي تشيب الخليّة، فيقوم الجسم بعمليّاته الحيويّة بشكل أفضل، كما يعمل على تكسير الدهون وينقّي الكبد من هذا العبء الذي يعيق عمله.

3-الأناناس، الكرفس، البقدونس والخيار.

الأناناس يمكن أن يقلّص حجم المعدة خلال 5 أيّام فقط، وذلك لاحتوائه على أنزيم البروميلين الذي يساعد في عمليّات الهضم، كما يحوي نسبة عالية من الألياف التي تسهّل عمليّة الهضم، فضلاً عن دوره في القضاء على السموم الموجودة بالجسم. أمّا الأوراق الخضراء في الكرفس والبقدونس غنيّة بمضادّات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون، والخيار فهو من الخضراوات الغنيّة بالماء والألياف.

تُخلط المكوّنات دون إضافة السكّر أو العسل، وينصح بتناول هذا المشروب بعد 15 دقيقة فقط من تحضيره لضمان النتيجة.

اقرئي أيضًا : مشروب الهندباء لإنقاص الوزن سريعاً في رمضان 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية