خطوات سهلة للعناية بالأظافر

ابتكرت Yan Lu، مالكة ومؤسّسة منتجع Le Crème Spa في سان فرانسيسكو طلاء أظافر طبيعيّاً للعرائس، تخلّت فيه عن خطوة صقل الأظافر واختارت علاجات تقوّيها وتزيل التوتر.

لقد دمجنا تقنيّات Yan Lu في علاج يمكنك القيام به في أقلّ من 20 دقيقة لتهيّئي أظافركِ ليومكِ الكبير، لتصبح الأظافر لامعة كما لو أنّه تمّ صقلها، ولكن دون التسبّب بتشقّقها وتلطيخها.

اقرئي أيضًا : العناية بالأظافر ضرورة للقب "أنيقة"

1.قصّ الجلد حول الظفر
استخدمي مقصّ أظافر صغير وأزيلي الجلد الخشن حول الظفر. لا تعمدي إلى قصّ الجلد المحيط بالأظافر، أي المنطقة الرقيقة التي يلتقي بها الجلد بالظفر، لأنّها تساعد على حماية قاعدة الظفر من الالتهابات.

2.تنعيم الجلد الخشن
انقعي اليدين في حوض من الحليب الكامل الدسم الدافئ لعدّة دقائق. يساعد حمض اللاكتيك في الحليب على إزالة الخلايا الميتة وتنعيم الجلد المحيط بالظفر، كما تساعد الدهون الطبيعيّة على تجديد الجلد الجافّ.

3.ادفعي الجلد المحيط بالظفر إلى الوراء
استخدمي عصا خاصّة بالأظافر مدبّبة الطرف وادفعي برفق الجلد المحيط بالظفر للوراء نحو قاعدة الظفر، فهذا ينظف سطح الظفر استعداداً لتلميعه.

شاهدي أيضًا : 



4.ابردي الأظافر
ابردي الأظافر على شكل مربع مع زوايا مستديرة، هذا الشكل يجعلها أكثر مقاومة للتشقّقات والتكسّر. تجنّباً لتقصّف الظفر، ابرديه في اتّجاه واحد فقط وليس ذهاباً وإياباً.

5.لمعّي الأظافر لتبدو برّاقة
استخدمي ملمّع الأظافر ذا السطح الناعم، ويكون عادة على شكل إسطوانة وليس على شكل مبرد الذي يخدش الظفر. لمّعي كامل سطح الأظافر بحركات جانبيّة.

اقرئي أيضًا : البقع البيضاء على الأظافر أسبابها وطرق علاجها

6.رطّبي ودلّكي
كخطوة أخيرة، افركي اليدين بزيت اللّوز الدافئ، زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون الخفيف أو ضعي كريم يدين وأظافر غنيّاً بالزيوت. ركّزي بشكل خاصّ على الظفر والجلد المحيط به.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير