3 طرق بديلة للرياضة وفعالة جداً في التخسيس

إنقاص الوزن بشكل صحيّ يحتاج إلى اتّباع حمية محدّدة مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم، ولكنّ الذهاب إلى صالات الرياضة أمر يتطلّب وقتاً ويكاد يكون صعباً مع تراكم المهامّ اليوميّة.

هناك طرق بسيطة كشف عنها بعض الخبراء تحفّز عضلات الجسم لحرق الدهون المحيطة بها، وتقوم مقام التمارين الرياضيّة ولكن بمجهود أقلّ ودون الالتزام بمواعيد محدّدة.

اقرئي أيضًا : الغذاء والرياضة لخصر نحيل 

1-طريقة التنفس
هذه الطريقة، تُخصّص فيها دقيقتان يوميّاً فقط لتمرين النفس، حيث يستغرق الشهيق 3 ثوانٍ، ثم ّالزفير مدّة تصل إلى 7 ثوانٍ، مع تكرار العمليّة لمدّة دقيقتين.

هذا وأعاد أطبّاء أوروبيّون سبّب فاعليّة هذه الطريقة في إنقاص الوزن، وخاصّة دهون البطن، إلى تكوّن الدهون من الأوكسجين، الكربون والهيدروجين، وحين يصل الأوكسجين للخلايا الدهنيّة، يقسّمها إلى مكوّناتها الأساسيّة (الكربون والماء)، فتصل عندئذ كميّة أكبر من الأوكسجين للجسم ما يعمل على حرق الدهون.

اقرئي أيضًا : أعداء الرياضة خمسة!

2-الاستحمام بالتناوب
كشفت دراسة حديثة أنّ الاسترخاء في الماء الساخن بدرجة 40 مئويّة لمدّة نصف ساعة يفقد الجسم دهوناً تعادل النتيجة نفسها التي يقوم بها المشي لمدّة نصف ساعة؛ أمّا في حال العجز عن تحمّل درجة الحرارة المرتفعة لمدّة 30 دقيقة، حوّلي الماء إلى البارد فقط لمدّة 40 ثانية بعد الانتهاء من الاستحمام، ثمّ قفي تحت الماء الساخن لمدّة 3 دقائق، وهذا التباين من شأنه حثّ العضلات على حرق الدهون المحيطة بها.

3- التدليك
من أفضل طرق محاربة الدهون التدليك، ولكن ليس بالمفهوم التقليديّ. لا بدّ من الذهاب إلى ذوي خبرة في هذا المجال لاستهداف نقاط محدّدة في الجسم تعمل على حرق الدهون خاصّة منها المتراكمة في البطن والأرداف.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا