9 وصايا مهمة للعناية بالشعر

يحتاج الشعر كلّ يوم لمزيد من العناية بغية الحفاظ على جمال وتألّق خصلاته في جميع المناسبات، فإضافة إلى العلاجات الطبيعيّة التي تعنى بالفروة والخصلات والنهايات المتقصّفة، إليكِ جملة من الوصايا القيّمة التي تخدم صحّة، حيويّة وبريق الشعر بعيدا عن الجفاف والتقصّف.

1.الابتعاد عن الأشرطة المطاطيّة
تجنّبي الأربطة المطاطيّة القاسية واتركي شعركِ مسترسلاً ليتنفّس بحريّة، لا تستخدمي هذه الأشرطة قبل النوم وأيضاً طريقة التجديل، لأنّها عادة تسبّب حتماً تساقط الشعر وهشاشته.

2.تجنّب تسريحة ذيل الحصان
تبدو هذه التسريحة عمليّة، سهلة ولائقة في الكثير من المناسبات، ولكنّها أيضاً منهكة للشعر، خاصّة منها الـ Ponytail المسحوب بشدّة إلى الوراء. لا بدّ من جعله مرخيّاً ومثبّتاً بماسكات غير قاسية.

اقرئي أيضًا : نصائح لوقاية الشعر من أضرار الشمس  

3.زيت الأرغان
من الزيوت السحريّة التي تحتاجين إلى تطبيقها على الشعر قبل النوم، يساعد في الحصول علي شعر ناعم كالحرير، كما أنّه من العلاجات المغذّية للشعر التي تحدّ من تشابكه أثناء النوم.

4.الكعكة المرخيّة قبل النوم
من أكثر الأساليب الشائعة لتصفيف الشعر قبل النوم هو صنع كعكة غير مشدودة بعد الاستحمام تجعل من الشعر في الصباح أكثر مرونة وحيويّة.

اقرئي أيضًا : طرق ذكيّة لإخفاء مظهر الشعر الدهنيّ  

5.استخدام المجفّف كلّ صباح
لا تعتقدي أنّه من دون المجفّف لن تتمكّني من تسريح شعركِ كما ينبغي، بل يمكن إنجاز أجمل التسريحات التي تتوافق مع طبيعة شعركِ. بعد غسله فكّي تشابكاته بمشط عريض الأسنان واتركيه يجفّ طبيعيّاً لتنعمي بتموّجات طبيعيّة شاطئيّة لا تستدعي سوى الحاجة إلى القليل من السيروم لتهدئتها في الصباح التالي.

6.الشامبو الجافّ
البودرة المجفّفة للشعر التي تساعد على امتصاص الزهم رائعة لتصفيف الشعر في أيّام الشعر السيّئة وعندما تكونين في عجلة من أمركِ. فقط انثري البودرة على الشعر وبعيداً عن الجذور بحواليّ 6 بوصات ثمّ اسمحي للمنتج بالاستقرار على الشعر لمدّة دقيقة قبل التصفيف. سوف يساعد في خلق حجم إضافيّ للشعر وامتصاص الزيوت الزائدة فيه بالإضافة إلى منح الخصلات رائحة ذكيّة .

7.تنشيط فروة الرأس
تخلّي عن تمشيط الشعر بالفرشاة قبل النوم، اتّبعي طريقة أخرى، مرّري أصابعكِ على كامل فروة الرأس قبل النوم. هذه الحركات تساعد في زيادة تدفّق الدم إلى فروة الرأس ممّا يؤدّي إلى تحفيز نموّ الشعر بشكل صحيّ وسريع.

8.أهميّة الترطيب
تماماً كالبشرة، شعركِ بحاجة دائماً إلى الترطيب الفائق من خلال اختيار أنواع من البلسم واللوسيون المرطّبة والغنيّة بالخلاصات الطبيعيّة المرنة التي تحارب أعراض الجفاف على كامل خصلات الشعر والفروة.

اقرئي أيضًا : العناية بالشعر قبل النوم 

9.العناية بنهايات الشعر
حاولي قصّ نهايات الشعر مرّة واحدة كلّ 3 أشهر لينمو شعركِ بشكل سريع وصحيّ .

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر