مشروبات وزيوت طبيعية لإذابة الدهون

تتعدّد الوصفات وتكثر الأسئلة حول طرق إذابة وحرق الدهون المتراكمة التي تسبّب قلقاً للنساء، فالهدف ليس فقط لنواحٍ جماليّة وإنّما أيضاً صحيّة؛ هذه مجموعة من المشروبات والزيوت الطبيعيّة التي تساعدكِ على حرق هذه الدهون والحصول على قوام رشيق ومتناسق خالٍ من أيّ شوائب تشوّه مظهر جسمكِ:

خلّ التفّاح :
مادّة خلّ التفّاح مفيدة جدّاً في إذابة الدهون والتخلّص من الوزن الزائد، ينشّط عمليّة الأيض كونه يحتوي على كميّة كبيرة من البوتاسيوم والتي وظيفتها نقل المغذّيات إلى خلايا الجسد وإزالة المواد السامّة، هذا إضافة إلى وجود مادّة الكاروتين في الخلّ والتي تعمل على تخليص الجسم من الدهون؛ لتنولي القسط الوافر من فوائده قومي بشربه مع الماء أو بوضعه بالسلطات، على أن لا تتناولي أكثر من ملعقتين يوميّاً .

اقرئي أيضًا : مشروب تناوليه بعد ساعة من عزومات رمضان لهذا السبب!  

زيت بذر الكتّان :
غنيّ بالأوميغا 3 ، وهي من الأحماض الدهنيّة الأساسيّة، نقصها يؤدّي إلى خلل شديد وعدم وصول الإشارات إلى الدماغ و تحديداً مركز الشبع وبالتالي تناول الطعام بكميّات أكبر من حاجة الجسم دون الإحساس بالاكتفاء. لكنّها تبطئ الأيض وبذلك تزداد السعرات الحراريّة ممّا يؤدي الى زيادة في الوزن. من فوائد زيت بذر الكتّان أيضاً أنّه يقوم بتحفيز وتقوية مادّة السيراتونين المخفّفة للاكتئاب والأعراض التابعة له. لتستفيدي من زيت بذور الكتّان تناوليه منفرداً أو مع الفول، الحمّص والسلطات، ولكن بنسبة لا تزيد عن ملعقتين صغيرتين يوميّاً.

مشروب القرفة
المكوّنات
-ملعقة صغيرة من العسل أو السكّر حسب الرغبة.
-ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة.
-كميّة من شرائح اللّيمون.
-أربعة أكواب من الماء المغليّ.
-ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.

اقرئي أيضًا : مشروب قبل الإفطار له مفعول السحر في حرق الدهون 

طريقة التحضير
نضع الماء المغلي في إناء، ثمّ نضيف القرفة المطحونة ونحرّك جيّداً. نضع الإناء على النار ونتركه حتى يغلي. نضيف الزنجبيل المطحون للقرفة مع الاستمرار في التقليب حتى تتجانس المكوّنات. نرفع الإناء عن النار ونتركه حتى يبرد. نسكب المشروب في الكوب ونحلّيه بالسكّر أو العسل، ثمّ نضيف شرائح اللّيمون للمشروب ونشربه بعد الأكل مباشرةً.

مشروب الكيوي والأناناس
المكوّنات
-نصف كوب من الأناناس المقطّع.
-نصف كوب من الكيوي المقطّع.
-عصرة ليمونة.

طريقة التحضير
نضع الكيوي والأناناس في الخلّاط الكهربائيّ ونخلطها جيّداً لنحصل على مشروب منعش ولذيذ. نسكب المشروب في الكوب ونضيف إليه اللّيمون ونشرب منه كوباً واحداً في اليوم مساءً، حيث ينقص هذا المشروب الوزن ما يقارب تسعة كيلوغرامات خلال عشرين يوماً.

اقرئي أيضًا : مشروب سحري للقضاء على البطن والسيلوليت المتراكم وخلطة بالفيديو  

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة