4 أخطاء على وجبة الفطور تمنع من خسارة الوزن

إذا كنت تمتنعين عن تناول وجبة الفطور، اعلمي منذ الآن أن هذا خطأ كبير ترتكبينه. فهذه الوجبة تعزّز عملية الأيض لديك على امتداد النهار. لكن اعرفي أنّك قد تقومين ببعض الأخطاء أيضاً أثناء تناولك هذه الوجبة. وهذا ما يمنعك من خسارة وزنك الزائد. إذاً تعرّفي إيها.

 

الخطأ رقم 1: تتناولين طعام الفطور عند الظهر

تشكل هذه الوجبة خزاناً للطاقة يمكنك الاستفادة منه خلال النهار. وقد أظهرت دراسة أجريت في بريطانيا أخيراً أنّ الأشخاص الذين يأكلون فطورهم في وقت متأخر من النهار يصبحون أكثر قابلية لاستهلاك المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكّر.

الحل: تناولي بعض الطعام في الصباح. وفي حال كنت لا تمتلكين الوقت الكافي لذلك، احرصي على أن تأكلي الفواكه في فترة الظهر.

 

 

الخطأ رقم 2: تأكلين أطعمة غنية بالسكّر

قد تتناولين مثلاً قطعة من الحلوى مع القهوة في الصباح. لكن اعلمي أن هذه القطعة قد تحتوي على نسبة من السكّر أعلى من تلك التي تحتاجين إليها خلال النهار. وفي هذا الاتجاه أظهرت دراسة حديثة أن المرأة تحتاج إلى 6 ملاعق وسط من السكّر يومياً لا أكثر.

الحل: ليس عليك أن تتجنبي تناول السكّر بالمطلق. اكتفي بقطعة صغيرة من الشوكولاته الداكنة في الصباح وتناوليها مع دقيق الشوفان. ويمكنك أن تأكلي مخفوقاً طبيعياً أو القليل من اللبن الزبادي. كذلك ننصحك بأكل شرحات إجاص أو تين طازجة أو قطعة من الخبز المحمص مع زبدة اللوز أو بوريه الأفوكادو.  

 

الخطأ رقم 3: تتناولين طعاماً صحياً بكمية غير مناسبة

من الضروري أن تتناولي الأطعمة بالكمية المناسبة. فلا يكفي مثلاً أن تأكلي سندويتش بخبز القمح الكامل مع بيضة في الصباح. إذ يجب أن تحرصي على تناول الكميات المطلوبة من أطعمة أخرى صحية مثل الفواكه والخضار.

الحل: تناولي فطورك في الصباح مع حصة من الفواكه على الأقل قبل أن تغادري منزلك. كذلك من الأفضل أن تضيفي الفواكه إلى أي مخفوق تحضرينه والخضار إلى العجة التي تعدينها.

 

الخطأ رقم 4: تتناولين فطوراً خفيفاً

لا تمتلكين عادة الوقت الكافي للجلوس إلى مائدتك في الصباح. لذا لا تتناولين كمية كافية من الطعام. وقد أثبتت دراسة أجريت أخيراً أن النساء اللواتي يأكلن في الصباح كمية من الطعام أكبر من تلك التي يستهلكنها مساء تمكنّ من خسارة الوزن أكثر من أولئك اللواتي يفعلن العكس.

الحل: تناولي فطوراً يحتوي على الدهون الصحية، السكّريات الجيدة والبروتينات الخفيفة. إذاً أضيفي إلى اللبن الزبادي بعض الفواكه والمكسرات النيئة. واحرصي على أن يحتوي عشاؤك على عدد سعرات حرارية أقل من تلك التي تتضمنها وجبة فطورك.

 


اقرئي أيضاً

أسهل خلطة بخل التفاح لإزالة الكرش وتخسيس الوزن

أفضل طرق التخسيس بحسب المرحلة العمرية

القرفة الافضل للتخسيس وزيادة معدل حرق الدهون

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة