تناولي هذه المادة مع الفطور وانظري كيف تختفي الدهون!

تعتبر وجبة الفطور أهم وجبة في النهار وإذا كنت جاهزة لإضافة رقائق الشوفان إلى فطورك فتسرعين عملية فقدان الوزن في جسمك، فهذه الوجبة الأولى في النهار تحرق السعرات الحرارية ولكن تفويتها يمكن أن يؤخر عملية التمثيل الغذائي في الجسم مما يؤدي إلى زيادة مهمة في الوزن.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

أمران في غاية الأهمية يجب أن تعرفيهما حول وجبة الفطور:

  • ليس مهماً الوقت أو الساعة التي تتناولين فيها وجبة الافطار بعكس ما يعتقد العديد من الناس. ولست مجبرة على تناول الفطور حالما يدق جرس الاستيقاظ، فالأمر المهم هو تناول الوجبة، ولا تفزعي فلن تتهاوى أو تتداعى عملية التمثيل الغذائي في جسمك.
  • وجبة الفطور لا تساعدك فقط على فقدان الوزن، وإنما أيضاً على زيادة طاقتك وتجعلك أكثر نشاطاً بدنياً وتقلل رغبتك في تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم.

فوائد تناول رقائق الشوفان

تعتبر رقائق الشوفان من أكثر الحبوب التي يوصي اختصاصيو التغذية بتناولها، حيث يدعم هؤلاء استهلاك الحبوب خلال وجبة الفطور كجزء من النظام الغذائي الذي يهدف إلى التخسيس، وإليك في ما يلي قائمة، إنما ليست شاملة، بالفوائد الصحية لرقائق الشوفان.

  1. تتضمن خصائص منقية للجسم

إن رقائق الشوفان غنية بالأحماض الأمينية، وتحفز إنتاج اللبيتين في الكبد من أجل تنظيف الجسم بعمق، كما أنه يوصى بتناولها لأنها تنقي جدران الشرايين بسبب محتواها العالي من الألياف التي تمنع تخزين الدهون مما يمنع الإصابة بأمراض القلب والشرايين وزيادة مستويات الكولسترول في الجسم.

  1. رقائق الشوفان جيدة لصحة القلب

تحتوي رقائق الشوفان على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا3، وهي الدهون الجيدة التي تساعد على تقليل مستويات الكولسترول السيء مما يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين ومشاكل الدماغ.

  1. تساعد رقائق الشوفان على فقدان الوزن

من شأن تناول رقائق الشوفان أن يساعد على فقدان الوزن لأنها تعطي الجسم الشعور بالشبع، وعلاوة على ذلك فإن هذه الحبوب تقلل الرغبة لتناول السكريات والوجبات الخفيفة. وبإمكانك تناولها مع حليب الماعز ومع الفاكهة ومع المكسرات أيضاً.

  1. تحفز عملية الهضم

إذا كنت تعانين من مشاكل في الهضم وخصوصاً بعد تناول وجبة الغداء أو العشاء، تذكري بأن رقائق الشوفان أو حتى دقيق الشوفان سوف يساعدك على التخلص من هذه المشاكل. وسوف تساعدك على تنظيم امتصاص الأحماض التي تنتجها المرارة. كما أن رقائق الشوفان غنية بالسكريات مما يعطيك الشعور بالشبع لفترة أطول. وهذه الحبوب بديل جيد للعديد من الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً لأنها تقلل الرغبة في تناول الحلويات.

  1. تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم

تعتبر رقائق الشوفان عنصراً غذائياً رائعاً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. فإذا أردت تحسين عملية هضم النشويات والمحافظة على مستويات مستقرة من السكري تذكري أن تتناولي رقائق الشوفان.

  1. غنية بالبروتينات

يحتوي دقيق الشوفان على 7 من أصل 9 من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحولها الجسم إلى مصدر للبروتينات عالية القيمة البيولوجية مما يساعد الجسم على تجديد الأنسجة.

  1. دقيق الشوفان يقوي الجهاز العصبي المركزي

إن دقيق الشوفان غني بفيتامين بي وهو من العناصر الغذائية القليلة التي تحتوي على هذا الفيتامين مما يساعد على تطوير وتقوية وتحفيز وظائف الجهاز العصبي المركزي.


اقرئي أيضاً

ريجيم الشوفان لفقدان الوزن بسرعة

شوربة الشوفان مع الطماطم للرجيم 

تبييض العنق بخلطات الشوفان

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة