تمنّعي عن هذه العادات بحقّ شعركِ!

هناك العديد من الممارسات الخاطئة بحقّ الشعر ترتكبها المرأة دون قصد أو جهلاً منها بما يحتاجه شعرها من عناية ومعاملة صحيحة. إليكِ هذه القائمة من التحذيرات تمنّعي عن القيام بها:

1.لا تمشّطي شعركِ وهو مبتلّ
لأنّ الشعر في حالة البلل يكون هشّاً وأكثر عرضة للتكسّر ممّا هو جافّ، عليكِ معاملته برفق تامّ. بعد الانتهاء من البلسم وشطفه بالماء جفّفيه بمنشفة قطنيّة لامتصاص الماء واتركيه يجفّ طبيعيّا قبل فكّ تشابكاته بالفرشاة المناسبة.

اقرئي أيضًا : 5 نصائح من الخبراء تضمن عدم تقصف الشعر في الطقس الحار  

2.لا تصفّفي شعركِ دون مستحضرات!
يجب قبل تمشيط وتسريح الشعر استخدام مستحضرات التصفيف المناسبة التي تسهل عليكِ المهمّة وتضخّه بالفيتامينات والمقوّيات اللّازمة لصحّته، بريقه وجماله.

3.لا تسبحي دون تبليل وترطيب شعركِ
لا تعمدي إلى السباحة بمياه المسابح أو البحر قبل أن تبلّلي شعركِ بالمياه العاديّة وتغنيه بقناع مرطّب أو كونديشينر مرطّب لغرض تخفيف الضرر عنه من الكلور والملح.

اقرئي أيضًا : طرق ذكيّة لإخفاء مظهر الشعر الدهنيّ 

4.لا تهملي غذاءكِ
من الضروريّ جدّاً أن تعتني بصحّة غذائكِ لتضمني وصول كلّ الفيتامينات، المعادن والأحماض الأساسيّة التي يحتاجها الشعر وفروة الرأس منعاً للعديد من المشاكل التي تحدث لهما كالقشرة، الحكّة، الجفاف، الضعف والتساقط.

5.تجنّبي شدّ الشعر إلى الوراء
حاولي التخلّي عن عادة شدّ الشعر دائماً إلى الوراء على شكل كعكة، ضفيرة أو Ponytail، واختبري قصّات الشعر الرائجة كالـ Lob الطويلة، الشعر النصف المرفوع، الخصل المنسدلة على الكتفين والظهر وتغيير اتّجاهات الفرق من أجل السماح للشعر بالتنفّس بشكل صحيّ وتسرّب الهواء إلى كامل الفروة والجذور.

اقرئي أيضًا : نصائح لوقاية الشعر من أضرار الشمس  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر