الحليب لبشرة صافية بيضاء وخدود ممتلئة كالأطفال

تبقى المرأة في بحث دائم عن ما يزيد من جمالها وخاصة بشرة وجهها التي تعمل على أن تكون بيضاء نقية خالية من أية عيوب، وتسعى للحصول على ذلك إلى الماسكات والمغذيات والكريمات التي تعنى بذلك ولكن تبقى تلك الكريمات محفوفة بالمخاطر والأضرار على المدى الطويل إضافة إلى أن هذه المواد الكيماوية يمكن أن تقدم الغاية التي تبحث عنها المرأة، ولكن لمدة قصيرة تنتهي بانتهاء وضعها على البشرة إضافة إلى الأعباء التي يجب على المرأة القيام بها كتنظيف البشرة ليلاً من آثار المكياج.

ماسكات طبيعية لبشرة بيضاء

الحليب مع صابونة دوف البيضاء

اقرئي أيضًا : "فيتامين B " لمكافحة شحوب البشرة في رمضان  

المقادير:
نص ليتر حليب
صابونة دوف البيضاء
علبة من الغسول الأبيض المغربي
نصف قنينة ماء ورد

طريقة التحضير:
يسخن الحليب على نار هادئة في وعاء، ثم نضيف على الحليب صابونة دوف البيضاء بعد برشها ليسهل عملية المزج، بعد أن تذوب الصابونة نسكب ماء الورد عليها، ومن ثم نسكب الغسول الأبيض المغربي، ومن ثم توضع هذه الخلطة في البراد وتستعمل ثلاث مرات في الأسبوع. إذ تصبح هذه الخلطة كالكريم تضعينه على وجهك قبل الخلود للنوم، ثم تغسلينه في الصباح، وستلاحظين أن الخلطة ستصبح كالكريم والمهم في هذه الخلطة وضعها في البراد. هذه الخلطة تستعمل أيضاً للجسم كاملاً وللمناطق الحساسة أيضاً أنها خلطة ممتازة جداً؛ لجعل البشرة بيضاء صافية وأيضاً يمكن استخدام هذه الخلطة لتبييض الأماكن الحساسة.

اقرئي أيضًا : ملح البحر لشد البشرة وغلق مسامها طبيعياً  

وصفة مغربية صحراوية لتبييض البشرة
المكونات:
بطاطس
بابونج
عصير ليمون
نشا
زبادي

الطريقة:
يتم تقشير البطاطا ووضعها مع البابونج على النار حتى الغليان جيداً ثم يتم تصفيتها، ويؤخذ ماء الغلي ويوضع بعد أن يبرد في زجاجة بعد أن يضاف له عصير ليمونة ويتم مسح الوجه به في أي وقت تحبين وتعمل هذه الخلطة على تخفيف الهالات السوداء تحت العين، ويمكن الاستفادة من البطاطا المسلوقة من خلال هرسها وخلطها مع النشا والزبادي، وتوضع كماسك على البشرة.

اقرئي أيضًا : قناع لترطيب البشرة الجافة في رمضان  

خلطة ماء الورد والنشاء
المكونات:
-ملعقة كبيرة من النشا
-ربع كوب من ماء الورد
-ملعقة من الجليسرين

طريقة الاستخدام:
-تخلط المكونات مع بعضهم، ثم نضيف إليها ملعقة كبيرة من الطعام من النشاء ونخلطها بشكل جيد؛ حتى يصبح الخليط متجانساً شبيه الجل، نضع الخلطة على الوجه ونتركها لعشر دقائق ثم نغسل الوجه بماء دافئ، ثم نغسله بماء بارد.
-تساهم هذه الخلطة في إخفاء البثور السوداء من الوجه.

خلطة زيت الزيتون مع النشا
نحتاج إلى القليل من زيت الزيتون، وملعقة من ماء الورد، ونخلطها، ثُم نقوم بإضافة ملعقة من النشاء ونحرك الخليط جيداً ثمّ نضعه على الوجه ونتركه لفترة قصيرة، وبعدها يغسل الوجه بماء بارد والاستمرار على هذه الخلطة لمدة أُسبوع يومياً يساعد على اختفاء التجاعيد تماماً.

أضف تعليقا