هذا هو سر نقاوة وبياض بشرة السوريات

تشتهر النساء السوريات ببشرتهن النقية البيضاء الخالية من العيوب. وإذا كنت تتساءلين عن سر جمال بشرتهن ونضارتها، وتحلمين بالحصول على بشرة مماثلة، سنكشف لك أسرار المرأة السورية في العناية ببشرتها في المقال التالي.

 

في زيت الياسمين وماء الورد يكمن السر

تواظب النساء السوريات، في غالبيتهن، على استعمال زيت الياسمين وماء الورد للحفاظ  دائماً على بشرة نقية وبيضاء ومشدودة.

 إذ إن زيت الياسمين يمنح البشرة نعومة فائقة وترطيباً مثالياَ، ويساهم في القضاء على علامات التقدم في السن، مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر حول الفم والعينين والجبين. إضافة إلى أنه يعالج الندوب وحب الشباب وآثاره على البشرة.
أما ماء الورد، فيعمل على تأخير ظهور علامات االشيخوخة، ويساهم في التحكّم بدرجة حموضة البشرة، والتخلص من الزيوت الزائدة في بشرة الوجه. كذلك، يمنع تهيّج البشرة واحمرارها وإصابتها بالالتهابات. فضلاً عن أنه يطهّر البشرة من الشوائب والأوساخ المتراكمة في المسامات، يجدّد خلاياها وأنسجتها، ويعمل على تنشيطها وتعزيز إشراقتها ونضارتها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطة زيت الياسمين لبشرة ناعمة وأكثر شباباً

امزجي أربع ملاعق صغيرة من زيت الياسمين مع ملعقتين صغيرتين من ماء الأوكسيجن وأربع ملاعق صغيرة من زيت الخروع. من ثم، احفظي المزيج في وعاء محكم الإغلاق. وبعد مرور يوم كامل، ادهني وجهك بالخليط بحركات دائرية من الأسفل الى الأعلى، بعدها شطّفي وجهك بالمياه الدافئة.

 

خلطة ماء الورد لبشرة نضرة ونقية

امزجي كمية متساوية من ماء الورد وعصير الليمون الحامض. من ثم، ادهني وجهك بالمزيج، واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها، اشطفي وجهك بالمياه الدافئة وجففيه جيداً بواسطة منشفة ناعمة.

 

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

نجمات عالميات يعترفن بسر جمالهن

زيت الأركان هو سر جمال بشرة وشعر نجمات هوليوود

سر جمال اليابانيّات في هذه الوصفة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة