أيّهما أفضل .. "الـبيوتي بلندر" أم إسفنجة " السيليكون"؟

بالرغم من أنّ إسفنجة توزيع كريم الأساس أو الـ Contour الـ Beauty Blender، حديثة العهد نسبيّاً، إلّا أنّ خبراء التجميل كشفوا عمّا هو أحدث وهي إسفنجة السيليكون؛ تبدو عند مشاهدتها للوهلة الأولى كقطعة من الزجاج، فيما هي من مادّة السيليكون لتوزيع كريم الأساس على الوجه بحرفيّة عالية، خاصّة عند تطبيق صيحة الـ Contour التي تتطلّب استخدام أكثر من درجة من كريم الأساس.

اقرئي أيضًا : للمبتدئات ..7 خطوات لتطبيق مكياج المحترفات  

هذا وكشف الكثير من مقدّمي فيديوهات تعليم الماكياج، عن أنّ إسفنجة السيلكون أفضل من التقليديّة، لأنّ الـ Beauty Blender تهدر كميّات كبيرة من كريم الأساس، كما أنّ تنظيفها يحتاج إلى الماء والصابون إضافة إلى ضرورة تغييرها بعد استخدامها المتكرّر.

خلافاً لما تقدّم عن إسفنجة الـ Beauty Blender ، تتوافّر في قطعة السيليكون مزايا تجعلها أفضل من سابقتها، فهي لا تمتصّ كريم الأساس، كما أنّ تنظيفها أسهل، حيث يمكن الاكتفاء بمسحها أو غسيلها بالماء وتجفيفها فوراً وإعادة استخدامها لتطبيق درجة أخرى من كريم الأساس.

اقرئي أيضًا : بالصور والخطوات .. مكياج ناعم لإطلالة صباحية 

وعلى عكس الظنّ، فبالرغم من أنّها لا تحتوي على مسامّ كالإسفنجة التقليديّة، إلّا أنّها مرنة عند الاستخدام، فمادّة السيلكون مادّة مطاطيّة يسهل استخدامها على البشرة دون حدوث احتكاك، كما يمكن استخدامها لتطبيق كريم الأساس، أحمر الخدود وحتى الهايلايتر، فقط بعد كلّ استخدام تغسل بالماء وتجفّف بمنشفة أو منديل.

 

شاهدي الفيديو : 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج