وداعاً لليزر! حل جذري للتخلص من الشعر الزائد

بالرغم من أنّ جلسات إزالة الشعر بالليزر أصبحت أكثر رواجاً عمّا سبق، إلّا أنّها ما زالت محاطة ببعض المحاذير، كما أنّ تكلفتها باهظة نسبيّاً مقارنة ببقيّة طرق إزالة الشعر؛ هذا وكشفت عدّة تجارب عن آثار جانبيّة خطيرة لعمليّات إزالة الشعر بالليزر، فهناك تحذيرات من الألم الشديد خلال جلسات الليزر والتي تضطرّكِ لاستخدام كريم مخدّر بعد الجلسة، أثبت أنّ له آثار جانبيّة مخيفة، كما أنّ طريقة الليزر لا تحقّق الإزالة الكاملة كما هو متوقّع.

اقرئي أيضًا : طرق لحماية اليدين من البقع والشيخوخة!  

وبعد البحث وجدنا أنّ السيّدات في دول شرق آسيا يستخدمن طريقة ساحرة للتخلّص من شعر الجسم الزائد، ليس هذا فحسب، وإنّما المواظبة عليها لفترة محدّدة تقضي على نموّ الشعر مجدّداً وتمنح الجلد ملمساً ناعماً مثل جلسات الليزر.

يستخدم في هذه الطريقة مكوّنان فقط: زيت القرطم أو الجرجوم Safflower Oil أي زيت العصفر الاسم الأكثر تداولاً في المنطقة العربيّة والذي يستخدم لأغراض طبيّة عديدة، ومسحوق يسمّى Thanaka تستخدمه نساء جنوب شرق آسيا ومتوفّر في الأسواق العربيّة أيضاً.

اقرئي أيضًا : سبراي طبيعيّ لشعر مموّج 

يجهّز خليط من المكوّنين السابقين، وبعد إزالة الشعر بالطريقة المعتادة، سواء كانت الشمع، الماكينة الكهربائيّة أو حتى الكريمات- ولكن يفضّل استخدام الشمع أو الطريقة التقليديّة لإزالة الشعر من الجذور- ويدلّك سطح الجلد بالخليط السابق، ثمّ يترك حتى يجفّ لمدّة تصل إلى 3 ساعات.

كرّري التجربة لمدّة 100 يوم، لتحصلي على جلد ناعم خالٍ من الشعر للأبد كعمليّات إزالة الشعر بالليزر.

اقرئي أيضًا : البقدونس ... لبشرة نضرة وقوام ممشوق 

 

أضف تعليقا