صبغة الشعر.. حيل لاطالة مدتها

يمكن للون الشعر المتناغم أن يجعل صاحبته تشعر بالثقة العالية والجمال الفائق، ولكن مع انقضاء بضعة أسابيع وبضع غسلات بالشامبو، يتحوّل اللّون إلى لون باهت، ما يستدعي صبغه مرّة جديدة وفي فترة وجيزة ما يسبّب ضرراً للشعر بسبب الموادّ الكيميائيّة التي تحتويها الصبغات.

من خبراء تلوين الشعر إليكِ هذه العلاجات أو فلنسمِّها حيلاً لإطالة مدّة الصبغة على الشعر.

أضيفي الفيلتر إلى مياه الغسل
لا نتحدّث عن فيلتر إنستغرام ليبدو شعركِ أفضل في الصور، بل عن فيلتر في الحمّام ليساعد على إزالة الرواسب المعدنيّة التي تجعل من الشعر الأشقر باهتاً ومائلاً للّون النحاسيّ؛ ضعي Paragon Water Systems Shower Water Filter الذي يزيل تراكم الكلور، الصابون والمعادن الثقيلة.

اقرئي أيضًا : العناية بالشعر قبل النوم  

الاستعانة بمكوّنات منزليّة
خلّ التفّاح يستخدم مرّة واحدة في الشهر، قومي بمزج مقدار واحد من خلّ التفّاح مع ثلاثة مقادير من الماء، واستخدام الخليط لشطف شعركِ بعد الشامبو والبلسم لتعزيز اللّمعان عن طريق إزالة تراكم المعادن عن الشعر.

الوقاية الفائقة
الحفاظ على اللّون وتعزيز لمعانه من خلال جدولة علاجات للمعان الشعر"غلوس" في الصالون كتلك الطبقة العليا التي توضع على الأظافر لحفظ اللّون واللّمعان بالإضافة إلى تحييد أيّ لون نحاسيّ واغلاق إهاب الشعر بحيث يعكس الضوء ويبدو منتعشاً. ضعي قبّعة لحماية اللّون من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، وواقي الشمس مع منتج مرطّب بعنصر حماية من هذه الأشعّة، يحمي وينعّم الشعر من دون أن يبدو زيتيّاً.

اقرئي أيضًا : قصّ الشعر بانتظام لصحّته وقوّته  

عدم تصحيح اللّون في المنزل
الصبغة التي تنفّذ في المنزل ليست بالسهولة التي تعتقدها الكثير من النساء، استعيضي عنها برذاذ غسول، مثل Rita Hazan Root Concealer for Gray Coverage ، سيغنيكِ عن التردّد إلى صالون التزيين لبضعة أشهر. اطلبي خصل هايلايت يدويّة والمعروف أيضاً باسم تقنيّة البالياج لفترة تصل من 10-12 أسبوعاً بين مواعيد صبغ الشعر.

فترات متابعدة لاستخدام الشامبو
غسل الشعر المتكرّر يضرّ أكثر ممّا ينفع، فمستحضرات التنظيف من شامبو وبلسم تسبّب سريعاً بشحوب اللّون. بين غسلة وأخرى بالشامبو العادي استخدمي الشامبو الجافّ على منبت الشعر.

اقرئي أيضًا : 3 وصايا لصاحبات الشعر الدهنيّ

أضف تعليقا