5 طرق لحماية صبغات الشعر

يمكن للشعر المصبوغ حديثاً أن يشعركِ بالثقة والجمال، ولكن سرعان ما تتراجع هذه الثقة بعدما تلاحظين شحوب لونه، خمسة حلول نضعها بين يديكِ لحماية لون الشعر المصبوغ وللمحافظة على تألّقه لفترة أطول.

1 إضافة فلتر

لا نتحدّث عن فلتر إنستغرام لجعل شعركِ يبدو أفضل في الصور، بل عن فلتر في حمّامكِ ليساعد على إزالة الرواسب المعدنيّة (والتي تجعل الشعر الاشقر باهتاً ونحاسيّاً )، جرّبي نسخة بسيطة مثل Paragon Water Systems Shower Water Filter الذي يزيل تراكم الكلور، الصابون والمعادن الثقيلة قبل أن تضرّ بلون الشعر الحديث.

2 ابعدي عنه الحرارة

بغضّ النظر عن الشعور بالاسترخاء والراحة باستخدام المياه الساخنة، فهي تودي بالشعر والبشرة الى الجفاف كما أنّها تزيل الصبغة بسهولة، لذا ابتعدي عن غسله بالماء الساخن وارحمي خصلات شعركِ، تعاملي معها برفق بعيداً عن السيشوار والمكواة المجهدة والمؤذية.

3 ثقي بالعلاجات المنزليّة

خلّ التفّاح يُستخدم مرّة واحدة في الشهر. قومي بمزج مقدار واحد من خلّ التفاح مع ثلاثة مقادير من الماء، استخدمي الخليط لشطف شعركِ بعد الشامبو والبلسم لتعزيز اللّمعان عن طريق إزالة المعادن المتراكمة على الشعر.

4 المتابعة بين المواعيد

من الممكن إطالة عمر لون شعركِ لبضعة أسابيع دون الصبغ كاملاً. السرّ؟ اسألي المزيّن عن النقاط البارزة التي تؤطر وجهكِ أو تتيح جذور منبت الشعر بدرجة أو اثنتين.

5 إضافة طبقة لون واقية

قومي بالحفاظ على اللّون وتعزيز لمعانه من خلال جدولة علاجات لمعان الشعر"غلوس" في الصالون مثلما الطبقة العليا التي توضع على الأظافر للحفاظ على لون الطلاء واللّمعان. الجأي إلى هذا العلاج مرّة في الشهر على يد خبير لنتائج مضمونة ومرضية، ولا تقومي به في المنزل.
 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر