س:ما هي درجة الصبغة باللون البني الأنسب لشعري؟

س: انا فتاة ذات بشرة حنطية وشعري أسود وأريد تغيير لونه. ما هي الألوان المناسبة له مع العلم أنني أصبغه دائماً باللون الأسود المزرّق؟

ديما- مصر

 

 

ج: عندما ترغبين في صبغ شعرك تكون الخطوة الأهم هي اختيار لون الصبغة المناسبة، مع الأخذ بعين الاعتبار لون العينين ولون البشرة، حيث يوصي الخبراء دائماً بأنه إذا كان لون بشرتك أبيض ولون عينيك أخضر أو أزرق، فأغلب ألوان الصبغة التي تناسبك هي الأشقر الرمادي والأشقر البني، ولكن احذري الأشقر الذهبي المائل للأصفر.


وإذا كنت بيضاء ولون عينيك عسلياً، فاللون المناسب لك هو الكستنائي الفاتح أو البني المائل للأشقر أو النحاسي. وإذا كنت حنطية اللون ولون عينيك عسلياً، فاللون المناسب لك هو النحاس المتوسط أو الأسود.

 

وإذا كانت بشرتك بيضاء ولون عينيك بنياً أو أسود، فاللون المناسب لك هو البني الموشّح بخصلات خفيفة خوخية اللون.

 

 وإذا كانت بشرتك سمراء أو حنطية ولون عينيك بنياً داكناً، فاللون المناسب لك هو الأحمر الداكن أو الخوخي أو إضافة بعض الخصلات الخوخية لزيادة إشراق الشعر.


أما عن الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر، فأوّلاً لا بد من التجربة بخصلة قبل عملية الصبغ، والانتظار حتى تجف والتأكد من اللون المطلوب، وألا تستعمل الصبغة على الشعر المصاب بمرض معين، أو في حالة تساقط الشعر أو ضعفه. كما يجب التقيّد بكتالوغ الألوان لمعرفة اللون المطلوب، ووضع الفازلين أو الجل، خاصة عند منابت الشعر في الجبهة. وكذلك ارتداء القفاز البلاستيكي أو المطاط لحماية اليدين أثناء عملية الصبغ. وتجنّبي تكرار عملية الصبغة كي لا يتضرّر الشعر. ولا تستعملي الصبغة في فترات قريبة، كي لا تؤدّي إلى احتراق الشعر، كما يجب عمل حمام زيت للشعر بعد عملية الصبغة بـ24 ساعة.
ويكون اختيار اللون حسب لون البشرة، بالتلاؤم مع لون الشعر الطبيعي، ولا تختاري اللون الفاتح، إذا كانت البشرة سمراء وراعي السن وأسلوب الحياة. وإذا كان شعرك ضعيفاً ومقصّفاً ولا تستطيعين صبغه، فبإمكانك صبغه بصبغة مؤقتة تزول بالغسل. ولا بد من العناية بالشعر المصبوغ باستعمال الكريمات والزيوت والكوندشينر الخاص، كي لا يفقد الشعر حيويته ولمعانه.

 

 

أضف تعليقا