10 نصائح لاختيار افضل كريم اساس لبشرتك وفيديو لطريقة تطبيقه

في العادة، تقومين بسرعة بتصحيح اي شائبة ما متواجدة في الآيلاينر او احمر الشفاه، ولكن عندما يتعلق الموضوع بكريم الاساس فهو صعب جدا لان عليك ازالته وتنظيفه بالكامل واعادة وضعه من جديد. ولضمان تطبيق مثالي لكريم الاساس ، نقدم لك اليوم 10 قواعد اساسية عليك اتباعها:

 

1- البدء بقاعدة ناعمة الملمس: فعبر عملية التقشير مرة او مرتين في الاسبوع، سوف تزيلين الخلايا الميتة والزيوت الفائضة وتتأكدين من انك ستحصلين على اساس ناعم، لا يتفتت بسرعة في ما بعد.

2- ترطيب البشرة: كل الامر متعلق بترطيب البشرة وتحضيرها، مهما كان نوعها فهذه الخطوة هي اساسية وجوهرية لكي لا تحصلي على مظهر كالعكة.

3- انتظري المرطب ليجف: إن كنت تستخدمين كريم اساس سائل او بودرة ولم تنتظري المرطب ليجف فلا يمكنك تخيل المظهر الذي ستحصلين عليه ولا احد يريد ذلك.

4-لا تنسي البرايمر: لانه سوف يحافظ على مظهرك منذ فترة الصباح او الدقيقة التي تضعين فيها المكياج الى اطول فترة ممكنة من الساعات.

5- اختاري التركيبة الانسب لنوع بشرتك: اكان من الجل او السائل او البودرة او الكريمي فلكل بشرة نوع خاص من كريم الاساس يتلاءم معها.

6- اختاري اللون المثالي لبشرتك: لا ترتكبي هذا الخطأ ابدا، دوما استشيري خبير في المتجر او صديق ما لتري ان كان لون كريم الاساس الذي قمت باختياره ملائم للون بشرتك.

7- استخدمي الادوات الصحيحة: لا تقتصر عملية وضع كريم الاساس على المزج والاصابع فقط، فهناك مجموعة مختلفة من الادوات والفراشي التي يمكنك استخدامها من اجل اتقان هذه العملية.

8- استخدمي مصحح الالوان: إن كنت تحاولين تغطية بثرة ما او حبة ما او الداوئر السوداء تحت العين، لا يكفي استخدام الكونسيلر، فبعد كريم الاساس وقبل الكونسيلر ضعي القليل من مصحح اللون من اجل تحييد اي بقع سوداء او احمرار ما في البشرة.
9- كريم الاساس اولا ومن بعدها الكونسيلر: وهذه الخطوة مهمة جدا لتتاكدي من انك لن تدمري كل ما عملت عليه عبر كريم الاساس.

10- البودرة المثبتة: كعمل البرايمر الهادف الى تثبيت كريم الاساس، كذلك البودرة المثبتة تهدف الى تثبيت كل الخطوات التي عملت عليها ومن اجل الحصول على مكياج خال من العيوب ولا مثيل له.

 

 

شاهدي فيديو لطريقة تطبيق كريم الاساس

 

 

اقرئي ايضا

 
بالفيديو: طريقتان لعمل مكياج سهرة ناعم
 
مكياج طبيعي على طريقة نادين نجيم
 
مكياج عيون من ناعم الى سموكي  

أضف تعليقا